حصيلة مفزعة حول تحطم طائرة مدنية في مدينة بوخارا وسط نيبال

متن نيوز

قتل 68 شخصا على الأقل في تحطم طائرة مدنية صباح أمس في مدينة بوخارا وسط نيبال.

 

 فيما لا تزال عمليات البحث عن ناجين مستمرة. وكانت الطائرة تقل 72 شخصا من بينهم رضيعان وأربعة من أفراد الطاقم و15  أجنبيا. وحوادث الطائرات ليست نادرة في نيبال التي توجد فيها ثمانية جبال من بين أعلى 14 قمة في العالم ومن بينها قمة إيفرست إذ يمكن للطقس أن يتغير بشكل مفاجئ ويزيد الخطورة على الملاحة الجوية.


كما قالت هيئة الطيران المدني في نيبال إن ما لا يقل عن 68 شخصا لقوا حتفهم الأحد عندما تحطمت طائرة تابعة لشركة "يتي ايرلاينز" في مدينة بوخارا بوسط البلاد.

 

ومشط مئات المنقذين منطقة التلال التي تحطمت فيها الطائرة والتي كانت تقل 72 شخصا وأقلعت في رحلة داخلية من العاصمة كاتمندو. وأوقف المسؤولون في وقت متأخر من مساء الأحد عمليات البحث، قائلين إنها ستُستأنف الإثنين.

وصرح مسؤول الشرطة ايه كيه شيتري لوكالة الأنباء الفرنسية، أن "31 (جثة) نقلت إلى المستشفيات"، مضيفا أنه تم العثور على 36 جثة أخرى في موقع تحطم الطائرة وكانت حصيلة سابقة أفادت عن مقتل 29  شخصًا على الأقل.

 

من جهتها، أفادت شركة الطيران بأن 15 أجنبيا كانوا بين ركاب الطائرة وقالت سودراشان باردولا من شركة "يتي ايرلاينز" إن خمسة منهم من الهند وأربعة من روسيا، وكوريَين اثنين، وأسترالي وأرجنتيني وإيرلندي وفرنسي.

 

 وهذه الكارثة الأحدث في سجل سلامة الطيران السيئ في هذه الدولة الواقعة في جبال الهيمالايا.

 كما ان حوادث الطائرات ليست نادرة في نيبال التي توجد فيها ثمانية جبال من بين أعلى 14 قمة في العالم ومن بينها قمة إيفرست إذ يمكن للطقس أن يتغير بشكل مفاجئ ويزيد الخطورة على الملاحة الجوية.