الأربعاء 24 أبريل 2024
booked.net

بشرى تطالب بتدريس عالم السينما في المراحل الأولى بالمنظومة التعليمية (فيديو)

متن نيوز

تصدر اسم الفنانة المصرية بشرى، مواقع التواصل الاجتماعي بعدما  طالبت بتدريس عالم السينما في المراحل الأولى بالمنظومة التعليمية، مشيرة إلى أنها من "الأولويات".

 

وحلّت بشرى ضيفة ببرنامج "مقابلات خام" على موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب"، ودعت لوضع مادة لتدريس الفن والسينما داخل المقررات الدراسية.

 

وقالت بشرى: "أنا شايفة إن السينما بتكمل العملية التعليمية ولازم السينما تكون مادة تدرس في المدارس ونبني النشء عليها من بدري عشان نخلق ثقافة سينمائية".

 

وأضافت بشرى: "في الدول تكون الأولويات عادة للغذاء للكساء للأمن والأمان والصحة والتعليم ولكن أنا شايفة إن السينما بتكمل العملية التعليمية".

 

وأكدت أن توقف بعض المهرجانات السينمائية، يعد انعكاسًا للواقع في دول العالم، بسبب حالة التخبط الاقتصادي، والأزمات التي مر بها العالم من أزمة فيروس كورونا، ومن ثم نشوب بعض الحروب في أقاليم عدة.

 

كما أضافت أن كل تلك العوامل تؤثر بشكل أو بآخر على صناعة السينما في العالم كله، لأن الدول لم تعد جزرا منفصلة كما كان في السابق، بل كل البلاد أصبحت مرتبطة ببعضها.

 

يذكر أن برنامج خام هو سلسلة جلسات مع فنانين وصناع أفلام، من تقديم الصحفي السعودي أحمد العياد، والذي يعرف برنامجه قائلا: "نحاول أن نفهم من خلاله الإنسان خلف الأعمال الفنية ونعيش تجاربهم ونسمع وجهات نظرهم".