الأربعاء 08 فبراير 2023
booked.net

ما وراء تصدر اسم الإعلامية المصرية منى العمد مواقع التواصل مجدداُ؟

متن نيوز

تصدر اسم الإعلامية المصرية منى العمدة  مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية.

 

جاء ذلك بعدما انضم الفنان المصري مروان يونس للجدل المحتدم على خلفية إيقاف الإعلامية منى العمدة مقدمة برنامج "الجمهورية الجديدة" على قناة النهار.

 

وقال مروان، في مقطع فيديو ساخر نشره عبر حسابه بموقع إنستغرام: "فين المشكلة يا جماعة؟ الست عندها ثاني أكسيد الكربون طالع زيادة شوية، وممكن يكون في ثقب في الرقبة بينفس، أو المخرج طلب منها توطي صوتها بسبب قرب الميكروفون منها، وممكن في بيبي في غرفة التحكم بيحاول ينام".

 

وأضاف: "ده مش صوت شتوي، ده صوت عاصفة شهر مارس، صوت فيه تراب". وتابع: "أنا شايف إننا افترينا على الست، هي بتتكلم عادي، ويمكن عندها فرط في التنفس للخارج أكثر من للداخل".

 

وكانت قناة "النهار" المصرية، قد أعلنت وقف برنامج "الجمهورية الجديدة" ومقدمة البرنامج منى العمدة، وإحالتها وفريق العمل والمسؤولين عن البرنامج للتحقيق الفوري.

 

وقالت القناة، في بيان مساء السبت، إنها رصدت بعض الأخطاء والتجاوز في إحدى حلقات البرنامج الأخيرة، وقررت وقفه لحين إعادته إلى المسار الصحيح أو إلغائه بشكل نهائي.

 

وشددت القناة على حرصها الدائم على تقديم محتوى وأداء مهني يليق بمشاهديها، وفقا لما تقره أخلاقيات العمل المهني والأكواد المنظمة للعمل الإعلامي.

 

كما كانت الإعلامية منى العمدة قد تعرضت لهجوم شديد عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تداول مجموعة فيديوهات لها وهي تتحدث بطريقة مثيرة للجدل. وسخر عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي من طريقة الإعلامية المصرية، في تقديم برنامجها التلفزيوني.

 

وبحسب وسائل إعلام محلية، فإن منى العمدة حاصلة على بكالوريوس الصيدلة من جامعة 6 أكتوبر المصرية، وتم تعيينها أستاذة في قسم الكيمياء بالجامعة، قبل أن تتفرغ للعمل في التلفزيون.

 

وبدأت منى العمدة العمل كمذيعة في قناة "الحدث اليوم"، وقدمت برنامج "كلبش"، ثم قدمت برنامج "أحلى كلام" على قناة "المحور" وبرنامج "وجهة نظر" عبر فضائية النهار، وأخيرا برنامجها الحالي "الجمهورية الجديدة".

 

كما دخلت منى العمدة مجال الفن، وكان لها تجربة درامية في رمضان الماضي، من خلال مسلسل "بيت الشدة".