الأربعاء 01 فبراير 2023
booked.net

من هي الفنانة المصرية الراحلة كريمة مختار التي أحتفل بها جوجل؟ (معلومات جديدة)

كريمة مختار
كريمة مختار

تصدر اسم الفنانة المصرية الراحلة كريمة مختار، محركات البحث خلال الساعات الماضية، بعدما احتفل جوجل بذكرى ميلادها الذي يوافق اليوم 16 يناير.

 

حيث كانت الفنانة المصرية الراحلة كريمة مختار أحد أهم وأبرز نجمات جيلها، كان لها العديد من البصمات الخاصة في الأعمال التي قدمتها للجمهور.


كما ان الفنانة كريمة مختار هي واحدة من أكثر الفنانات اللائي تألقن بدور الأم، إذ أنها كانت تبدع في تجسيدها للسيدة المصرية البسيطة، التي توجه النصائح دائمًا لأبنائها هذا بجانب تدليلها لهم، ومحاولتها التخفيف عنهم جميع أعباء الحياة.

ألقاب كريمة  مختار

ولقبت الفنانة كريمة مختار بـ ماما نونا، وذلك بسبب إبداعها في تجسيد تلك الشخصية في مسلسل يتربي في عزو، حيث أنها استطاعت بموهبتها الكبيرة وخفة ظلها وتمكنها من تقديم الشخصية، أن تدخل جميع البيوت المصرية والعربية، نتيجة حنانها الزائد وتدليلها المبالغ فيه لنجلها حمادة، الذي تخطى عمره الـ 50 عامًا، والذي يجسد شخصيته الفنان يحيى الفخراني.


 

كما ارتبطت شخصية  ماما نونة بـ أذهاننا جميعًا، فأصبحت ترمز لـ الأم الحنونة، البسيطة التي تحب أبنائها بجنون، ولا تستطيع أن ترفض لهم طلبًا، وتعد هذه الشخصية من أبرز الأعمال التي قدمتها الفنانة الراحلة كريمة مختار.