محمد النني يحتفل بذكرى انتقاله إلى أرسنال.. ماذا قدم خلال 7 سنوات؟

متن نيوز

احتفل الدولي المصري محمد النني، لاعب خط وسط نادي أرسنال الإنجليزي، بذكرى الخطوة الأكبر في مسيرته الكروية بالانتقال إلى نادي العاصمة الإنجليزية لندن.

وانتقل محمد النني إلى أرسنال الإنجليزي في 14 يناير 2016 قادما من بازل السويسري، بطلب من المدرب الفرنسي المخضرم أرسين فينجر.

وكتب اللاعب المصري عبر حسابه الشخصي على "تويتر"، السبت، بمناسبة مرور 7 سنوات على انتقاله إلى المدفعجية: "سيبقى يوم 14 يناير دائما تاريخا مميزا جدا لقلبي.. لقد انتقلت منذ 7 سنوات إلى أرسنال، وأنا ممتن كثيرا لكل ما حدث".

ومنذ أن قدم محمد النني إلى ملعب الإمارات، تعاقب على تدريب أرسنال 3 مدربين آخرين، حيث رحل أرسين فينجر، وخلفه الإسباني أوناي إيمري، ثم السويدي فريدي لوينبرج بشكل مؤقت، وأخيرا الإسباني ميكيل أرتيتا.


مشوار محمد النني مع أرسنال

ولعب محمد النني الذي يبلغ من العمر 30 عاما، بقميص أرسنال 155 مباراة، سجل خلالها 6 أهداف، أبرزها في شباك برشلونة بدوري أبطال أوروبا بعد أسابيع قليلة من انتقاله للجانرز، كما صنع النني 10 أهداف لزملائه.

وتنوعت مشاركات النني في 6 محافل، منها 4 مسابقات إنجليزية، هي الدوري وكأس الاتحاد وكأس رابطة المحترفين والدرع الخيرية، بخلاف دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

وتوج الدولي المصري محمد النني مع أرسنال بـ3 ألقاب، هي كأس الاتحاد الإنجليزي عام 2017، والدرع الخيرية مرتين في 2018 و2021.

وكان محمد النني رحل عن أرسنال معارا لمدة عام إلى صفوف بيشكتاش التركي في موسم 2019-202، قبل أن يعود للفريق من جديد.

ورغم مشاركته على فترات متباعدة، يحظى محمد النني بتقدير كبير من إدارة أرسنال، التي جددت عقده حتى صيف 2023 مع إمكانية التمديد لعام إضافي.

ويذكر أن محمد النني هو الزميل والصديق المقرب للنجم المصري محمد صلاح هداف نادي ليفربول الإنجليزي، إذ صعدا معا في صفوف فريق المقاولون العرب بمصر، ثم احترفا في بازل السويسري، قبل رحيل النني إلى الدوري الإنجليزي قبل قدوم صلاح للريدز بـ6 أشهر فقط.
 

وتزامل النني مع صلاح في منتخبات مصر بكافة مراحلها السنية، الناشئين والشباب والأوليمبي، حتى المنتخب الأول.