من خلال بنك التعمير والإسكان.. وزارة الإسكان المصرية تطرح كراسات شروط حجز شقق الإسكان الجديدة (رابط)

متن نيوز

تصدر اسم بنك التعمير والإسكان، مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية.

 

حيث أنه من المقرر أن تبدأ وزارة الإسكان المصرية، من خلال بنك التعمير والإسكان، غدًا الأحد، طرح كراسات شروط حجز شقق الإسكان الجديدة.

 

حيث يعد الطرح الجديد الأكبر حتى الآن، حيث يضم ما يزيد على 22 ألف وحدة سكنية بمشروعات مختلفة "جنة، ودار مصر، سكن مصر، وإسكان متميز، وقطامية جاردنز" في عدد من المدن الجديدة.

ويتيح بنك التعمير والإسكان شروط الطرح وطريقة حجز الوحدات والمواقع والمساحات وأسعار الشقق في جنة، ودار مصر وسكن مصر وقطامية جاردنز عبر موقعه الإلكتروني غدًا الأحد.

 

ويمكن الاطلاع على كراسات الشروط لكل مشروع من مشروعات الإسكان المطروحة عبر موقع بنك التعمير والإسكان التالي اضغط هنا

ما هي مقدمات الحجز؟

مقدم الحجز في شقق مشروع جنة 100 ألف جنيه
مقدم حجز شقق في مشروع قطامية جاردنز 100 ألف جنيه
مقدم حجز شقق مشروع دار مصر 80 ألف جنيه
مقدم حجز شقق سكن مصر 70 ألف جنيه
مقدم حجز وشقق الإسكان ذات الطابع الساحلي 60 ألف جنيها


ووفق بيان هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، طريقة سداد قيمة الشقق ووحدات مشروع سكن مصر ودار مصر وجنة، يتم كالتالي:

سداد مقدم الحجز في شقق المشروعات واستكمال ما يعادل 20% من قيمة الوحدة، مع إتمام التخصيص
يتم سدادا 0.5% رسوم مجلس الأمناء
10 % من قيمة الوحدة عند الاستلام، بما يعني سداد 30 من قيمة الوحدة حتى الاستلام
يتم تقسيط باقي ثمن الوحدة على 3 سنوات أو خمس سنوات أو 7 سنوات
كما يبلغ عدد الوحدات المطروحة عبر موقع بنك التعمير والإسكان في مشروع جنة 10872 وحدة بمساحات تتراوح بين 100 متر و161 مترا، ويبلغ مقدم الحجز فيها 100 ألف جنيها، بينما يتم الطرح في مدن أكتوبر والشيخ زايد والقاهرة الجديدة ودمياط الجديدة وملوي الجديدة والمنصورة الجديدة

حيث يبلغ عدد وحدات مشروع دار مصر المطروحة من خلال بنك التعمير والإسكان 512 وحدة فقط بمساحات تتراوح بين 100 إلى 150 مترا، ويبلغ مقدم الحجز في مشروعات دار مصر 80 ألف جنيه، وهي مطروحة في مدن العبور و15 مايو ودمياط الجديدة وبرج العرب الجديدة.

ويبلغ عدد وحدات مشروع سكن مصر 8660 وحدة بمساحات تبدأ من 106 أمتار وتصل إلى 133 مترا، ويبلغ مقدم الحجز فيها 70 ألف جنيه، ويتم طرحها في مدن أكتوبر الجديدة والقاهرة الجديدة، والعبور الجديدة وحدائق أكتوبر والمنيا الجديدة والشروق والمنصورة الجديدة وغرب قنا وغرب أسيوط. والعلمين الجديد كما يبلغ عدد الوحدات المطروحة في الإسكان المتميز 1791 وحدة مساحاتها تتراوح بين 90 و109 أمتار، بمدن رشيد الجديدة ودمياط الجديدة والعلمين الجديدة والمنصورة الجديدة، وتبلغ قمة مقدمات الحجز فيها 60 ألف جنيه.