طريقة الاطلاع على نتيجة اختبار الرخصة المهنية بالسعودية (رابط يوضح أدق التفاصيل)

هيئة تقويم التعليم
هيئة تقويم التعليم بالمملكة العربية السعودية

تصدرت هيئة تقويم التعليم بالمملكة العربية السعودية مواقع التواصل الاجتماعي بعدما  أوضحت الهيئة طريقة الاطلاع على نتيجة اختبار الرخصة المهنية، حيث من المقرر أن تعلن النتيجة اليوم السبت.

 

وقالت الهيئة أن الطريقة أولًا  الدخول على الرابط هنا  كما  ان  أن اجتياز اختبار الرخص المهنية يعتبر أحد متطلبات الحصول على الرخصة المهنية، ويتكون من جزأين:

– الجزء الأول: الاختبار التربوي العام ويشترك فيه جميع المعلمين

– أما الجزء الثاني فهو اختبار تخصصي يتناول مفاهيم التخصص وبنيته، ويبلغ عدد التخصصات المعتمدة حاليًّا في الهيئة للمعلمين 38 تخصّصًا.

 

يذكر أن نتائج اختبار الرخصة المهنية 1444؛ من أهم شروط العمل للمعلمين بالمملكة العربية السعودية هو إجراء عدد من الاختبارات ثم الحصول على رخصة مهنية للتدريس، وذلك لضمان جودة التعليم والخدمة التي يقدمها المعلمين في شتى أنحاء الممكلة.

 

 بالفعل أعلنت هيئة التقويم والتدريب بالسعودية في شهر أغسطس وأيضًا سبتمبر من العام المنصرم 2022 مواعيد فتح باب اختبار المعلمين والتقديم. فتعرفوا معنا على تفاصيل التسجيل، وكيفية معرفة نتائج اختبار الرخصة المهنية 1444 للمعلمين الذين خضعوا للاختبار، وينتظرون إعلان النتيجة.

 

وتحرص المملكة العربية السعودية وإدراتها على تقديم خدماتها على أكمل وجه لجميع المستفيدين، وذلك نظرًا لأهمية التعليم كونه البنية الأساسية لتقدم أي بلد. لذا تسعى السعودية إلى تقويم المعلمين بواسطة اختبارهم من قبل هيئة التقويم والتدريب لإعدداهم وحصولهم على الرخصة المهنية للمعلمين لمزاولة المهنة في حالة اجتيازهم للاختبارات.