بعد فضيحة الكاميرون ومواعدة فتيات أكبر.. هل تم تزوير عُمر موهبة ألمانيا؟

متن نيوز

أحاطت الشكوك بعدد من الأندية المهتمة بالتعاقد مع موهبة ألمانيا الصاعدة بقوة، يوسوفا موكوكو مهاجم نادي بروسيا دورتموند الألماني، بعد انتشار أنباء تشير إلى تزوير عمره الحقيقي.

ويبلغ يوسوفا موكوكو 18 عاما ويعد أحد أبرز مواهب كرة القدم الأوروبية، منذ ظهوره الأول مع بروسيا دورتموند وهو ابن 16 عاما في الموسم قبل الماضي.

وأبدت عدة أندية شهيرة رغبتها في التعاقد مع موكوكو مجانا، خاصة أن عقده ينتهي الصيف المقبل، إلا أن أنباء تزوير العمر سببت ضجة في ألمانيا ما جعلت الأندية تتراجع بشكل مؤقت.

ويعود موكوكو لأصل كاميروني إذ ولد في ياوندي قبل أن ينتقل للعيش بألمانيا، قبل 9 أعوام، مع والده في مدينة هامبورج.


فضيحة تزوير أعمار لاعبي الكاميرون

وذكرت صحيفة "سبورت" الإسبانية، أن الشكوك تزداد حول العمر الحقيقي للمهاجم الدولي الألماني الشاب يوسوفا موكوكو لاعب بروسيا دورتموند، بعد ظهور وثيقة تؤكد أنه يبلغ من العمر 22 عامًا وليس 18 عامًا.

وبعد اكتشاف فضيحة تزوير في أعمار لاعبي منتخب الكاميرون تحت 17 عامًا، المقبل على مشاركة في بطولة وسط إفريقيا، حيث أجريت اختبارات خاصة بالعمر للاعبين، بطلب من رئيس الاتحاد الكاميروني صامويل إيتو، وبلغ عدد اللاعبين الذين سقطوا في الاختبار 32 لاعبًا.

ولكون يوسوفا موكوكو ولد في الكاميرون، وكانت الشكوك قد أثيرت حول عمره الحقيقي بعد فضيحة تزوير أعمار لاعبي المنتخب الكاميروني للناشئين.

وأكدت صحيفة "سبورت" ظهور وثيقة عقد ازدياد للاعب تؤكد أنه من مواليد، العام 2000، وأن عمره الحقيقي 22 عامًا.

وأشارت الصحيفة إلى أن اللاعب الشاب كان دائمًا على علاقة بنساء أكبر منه، في سن مراهقة مبكرة وحدث ذلك حين كان صغيرًا.

وأكدت الصحيفة الإسبانية، أن الأندية المهتمة بالتعاقد مع اللاعب، برشلونة، وتشيلسي، ونيوكاسل، تواجه المشكلة والشكوك حول عمره رغم كونها ما زالت ترغب في التعاقد معه.


ظهور شهادة ميلاد

ونشرت صحيفة "لاولا1" النمساوية، إحدى شهادات الولادة لشخص ولد في عام 2000، تحمل اسم يوسوفا موهاماددو، وقالت إن لها صلة بمهاجم نادي بروسيا دورتموند، وهذه الشهادة تم العثور عليها العام الماضي.

وكشفت الصحيفة النمساوية، بأن والد موكوكو بالتبني هو من أرسل الشهادة لأحد الصحفيين، ما دعا إلى انتشار قضية العمر المزور، وأن النجم الشاب متبني، لتبدأ تحقيقات في الكاميرون العام الماضي.

وفي عام 2017 أنكر الاتحاد الألماني لكرة القدم، وجود أي تفاصيل غير صحيحة في وثائق موكوكو، والتي تشير إلى تاريخ ولادته في 20 نوفمبر 2004.

وتعود أول مباراة احترافية خاضها النجم الشاب إلى موسم 2020 – 2021 من الدوري الألماني، لتستمر مساهماته مع الفريق حتى الموسم الحالي مسجلا 11 هدفا من 59 لقاء، وتوج برفقة فريقه ببطولة كأس ألمانيا خلال موسمه الأول، كما كان ضمن قائمة منتخب ألمانيا المشاركة في كأس العالم 2022، وسجل حضوره في مباراة اليابان.