تعاون يجمع الأكاديمية العربية المفتوحة بالدنمارك ومركز الشرق الأوسط لجامعات أمريكا الوسطى لمعادلة شهادات الطلبة

صورة خلال الاتفاق
صورة خلال الاتفاق

عقدت الأكاديمية العربية المفتوحة في الدنمارك اتفاقية مع مركز الشرق الأوسط لجامعات أمريكا الوسطى لمعادلة شهادات الطلبة الصادرة من الأكاديمية في جامعات الأخيرة.

 

◄ أهداف الاتفاق 

 

يأتي ذلك الاتفاق في إطار سعيها لتوسيع شراكاتها مع الجامعات والمؤسسات العلمية، حيث نص الاتفاق بين الأستاذ الدكتور وليد الحيالي مؤسس ورئيس الأكاديمية العربية في الدنمارك والأستاذ الدكتور فارس البياتي مدير مركز الشرق الأوسط لجامعات أمريكا الوسطى والأمين العام للرابطة الدولية للباحث العلمي لبنود التفاهم الذي جرى بينهم والتي من أهمها شمول طلبة الأكاديمية بمعادلة الشهادات التي تصدر من جامعتي سانتندر وكوستاريكا في أمريكا الوسطى والمعتمدة من وزارة التعليم العام في أمريكا الوسطى دولتي كوستاريكا وبنما والمعتمدة أيضا من  CONESUPوالمدرجة في الدليل الدولي للجامعات (IHU) والإتحاد الدولي للجامعات(IAU). ولديهما تخويل بإصدار الشهادات الدولية الأكاديمية.

 

وكذلك صدور شهادة من الجامعة الأمريكية والتي يترشح لها الطالب مصدقة من المخول بالتوقيع أمام الوزارة؛ ومصادقة وزارة التعليم العالي في دولة أمريكا الوسطى وحسب موقعها وكذلك مصادقة وزارة الخارجية إضافة إلى مصادقة.

 

وبموجب هذه الاتفاقية تلقى الشهادات الصادرة من الأكاديمية باعتراف دولي أكبر، وتسهل على الطلبة المتخرجين منها استكمال دراستهم في الأكاديمية ومختلف جامعات العالم.

 

يذكر أن الأكاديمية قد حظيت بمكانة علمية مرموقة عربيًا ودوليًا، وتعد من المؤسسات العلمية الرائدة في التعليم عن بعد، واستطاعت أن تخرج مئات من الطلاب في مراحل البكالوريوس والدبلوم والماجستير والدكتوراه، في حين يواصل مئات آخرين دراستهم فيها حاليًا.