كيفية حجز قطع الأراضي السكنية الصغيرة بمشروع مسكن (رابط)

متن نيوز

أعلنت وزارة الإسكان  المصرية عن كل ما يخص  مشروع مسكن كيفية شراء قطعة أرض دون سمسار.

 

 وقد تحدث الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان عن هذا الأمر وكشف خطوات الحجز لهذه الوحدات السكنية الصغيرة بالمشروع من خلال عرض مقطع فيديو توضيحي يعلن فيه عن كيفية الحجز عبر الموقع الإلكتروني الخاص بهذا المشروع.

 

إذا كنت ترغب في معرفة الأراضي المطروحة لمشروع مسكن عليك بزيارة الموقع الإلكتروني فهو يحتوي على حوالي 305 قطعة أرض تم توزيعهم على المحاور الإسكانية كالتالي:

 

بالنسبة لمحور الأراضي المتميزة في مدينة القاهرة و15 مايو وأسيوط الجديدة وبدر والمنصورة الجديدة فهي تحتوي على حوالي 143 قطعة أرض.


بينما محاور الأراضي المميزة في مدن السادات والصالحية الجديدة وبرج العرب الجديدة فهي تحتوي على حوالي 104 قطعة أرض.


بالنسبة للأراضي المتوسطة في مدينة النوبارية الجديدة والعاشر من رمضان فتشمل 58 قطعة أرض.


موعد الحجز في مشروع مسكن


قد أوضح وزير الإسكان في الفيديو كيفية الحجز لهذه الأراضي الصغيرة؛ التي تصلح لكل المستويات عبر خطوات بسيطة حيث يبدأ الحجز من يوم 8 ديسمبر عام 2022 ويستمر الحجز إلى يوم 9 فبراير، وذلك بغرض القضاء على فكرة سماسرة الأراضي، الذين صار لهم نسبة مبالغ فيها من الأموال، وهذا يزيد من قيمة الأراضي بالنسبة للمواطن.

 

كيفية حجز قطع الأراضي السكنية الصغيرة بمشروع مسكن 


إذا كنت ترغب في حجز قطعة أرض سكنية صغيرة تصلح لجميع المستويات من خلال مشروع مسكن، فكل ما عليك فعله هو التوجه للموقع الإلكتروني وتحميل الكراسة الخاصة بالشروط:

في البداية يجب إنشاء حساب على الموقع ثم بعدها تقوم بإدخال بيانات المطلوبة وهي الرقم القومي والاسم والبريد الإلكتروني ورقم الهاتف المحمول والعنوان الحالي لك.
بعد ذلك قم باختيار المحور التي ترغب فيه، والمدينة التي تريد الحجز فيها. 
وبعدها اضغط على تفاصيل ستجد قائمة بها كل قطع الأرض المتاحة (كروكيات وجدول تفصيلي)
بعد إكمال جميع البيانات المطلوبة والإجراءات الخاصة بعملية الحجز على الموقع (عليك إدراج عملة السداد لسعر قطع أرض الباقية بالنسبة للقطعة الأكثر تميزًا وإدراج نسبة الاستكمال الخاصة بالباقي سعر الأرض لمحاور القطع المميزة والمتوسطة).
قم باستخراج الاستمارة الخاصة بالحجز التي تشمل البيانات والخيارات التي قمت بها ويتم التوقيع عليها وإرفاقها بالموقع الإلكتروني 
بالإضافة إلى إرفاق إيصالات السداد الخاصة بالحجز ومصاريف دراسة الطلبات.