لماذا أثار المسلسل التركي “عمر” جدلًا كبيرًا وتصدر التريند؟ (كواليس لأول مرة)

 المسلسل التركي “عمر”
المسلسل التركي “عمر”

تصدر اسم المسلسل التركي “عمر” والذي أثار الجدل الكبير منذ أن تم الحديث عنه على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

حيث  أبهرت الحلقة الأولى من المسلسل التركي “عمر” الجمهُور وحققت أعدادًا كبيرة بسبب القِصَّة التي يتناولها العمل والتي أثارت الجدل منذ الإعلان عَنّْها بسبب طبيعتها الدينية.

 

ما هي قصة المسلسل عمر؟

 

المسلسل يقارن شخصية غمزة التي قررت الانفصال عَنّْ زوجها رغم علمها بحكَمْ المجتمع على المطلقة لعَنّْفها وعدم حبها له، وشخصية نيسا أخت عمر الكبرى بمن ارتبطت بزوجها ضدها. إرادتها ومن أجل عائلتها، وتعاني مع زوجها، لكنها ترفض الانفصال عَنّْه خوفًا من العودة إلَّى أهلها وقسوة والدها.


بعد انتهاء الحلقة الأولى من المسلسل التركي “عمر”، دخل الفنان الشاب صلاح الدين باشا الذي يلعب دور الشخصية الرئيسية فِيْ قائمة الأكثر بحثًا على محرك بحث جوجل فِيْ تركيا، حيث احتل المركز السادس، بينما احتلت الممثلة التركية جوكتشي بهادير، التي صعدت إلَّى الشهرة لدورها فِيْ المسلسل التركي الشهِيْر، المرتبة السابعة فِيْ القائمة، من إخراج جيم كارجي، The Falling Leaves.

 

يذكر أن النجم الشاب صلاح الدين بشالي كان قد رد سابقًا على انتقادات الإعلان الترويجي بسبب ظهُوره فِيْ المسجد والمشاهد الدينية، بأنه كان حريصًا على زيارة المسجد قبل أن يبدأ التصوير فِيْ انتحال الشخصية. نية مبدعي المسلسل والنجوم جيدة وهدفهم التقريب بين الناس.

 

وأشار إلَّى أن والده كان يهتم بطفولته بمرافقته إلَّى صلاة الجمعة والاهتمام بالمناسبات الدينية مثل شهر رمضان المبارك.