أسعار بيض السمان في وزارة الزراعة المصرية

متن نيوز

تزايد البحث حول أسعار بيض السمان في منفذ وزارة الزراعة بمصر خلال الساعات الماضية.

 

جاء ذلك بعدما طرحت وزارة الزراعة المصرية  المئات من كراتين بيض السمان في منفذ رقم واحد بديوان عام الوزارة بسعر 20 جنيها للكرتونة و80 قرشا للبيضة،وذلك لتنويع مصادر البروتين الأبيض بعد ارتفاع أسعار البيض الداجني الأحمر والأبيض ووصول الطبق الواحد إلى 90 جنيها.

 

وأكد الدكتور محمد القرش المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة أن بيض السمان بديل أفضل من بيض الدواجن،كما أن وزارة الزراعة تطرح كميات كبيرة منه يوميا خلال الفترة المقبلة كما أنه أرخص كثيرا من بيض الدواجن وكما أنه أغني من حيث القيمة الغذائية والبروتينات.

 

وأشار القرش إلى أن ارتفاع كرتونة البيض في الأسواق إلي اكثر من 90 جنيها، إلا أن سعر طبق البيض في منافذ الوزارة ب80 جنيها فقط كما يتوافر بيض السمان بمنفذ واحد في شارع وزارة الزراعة بالدقى بسعر 20 جنيها للكرتونة و80 قرشًا للبيضة، وذلك لتخفيف الاعباء عن الجمهور بطرح سلع بأسعار مخفضة.

 

يذكر أن البيض الأحمر فى المزرعة 82.75 جنيه، والبيض الأبيض من 79.75 جنيه، وتصل للمستهلك بسعر يتراوح في الأسواق حاليا بين 85 و90 جنيها، فيما سجلت كرتونة البيض البلدي من 92.75 جنيها ليصل إلي المستهلك ب 100 جنيها

 

وتعد منافذ وزارة الزراعة ارخص بواقع 20 إلى 30% نظرا لعدم إستهدافها للربح،وأن سعر كرتونة البيض بأسعار تقل عن السوق بنسبة تتراوح من 20 ل 30%، لتقدمها للمواطنين بسعر التكلفة وذلك لتخفيف العبء على المواطنين.

ويتأرجح سعر كرتونة البيض الأبيض من 78 ل 80 جنيهًا، أما سعر كرتونة البيض الأحمر فيتم طرحها بأسعار تتراوح من 83 لـ 85 جنيها

 

يذكر أن وزارة الزراعة المصرية قامت بطرح بيض السمان بأسعار منخفضة سعر كرتونة بيض السمان بمنافذ وزارة الزراعة بالدقي 20 جنيها للكرتونة أى أن البيضة بـ 80 قرشا، في ظل خطة الوزارة لتوفير البدائل الغذائية المناسبة للسلع مرتفعة السعر.