طريقة بسيطة لضبط الدش.. وضبط إشارة الرسيفر

متن نيوز

تزايد البحث حول طريقة بسيطة لضبط الدش دون الحاجة لتلفزيون خلال الساعات الماضية.

 

 

فمع   دخولنا في فصل الشتاء تتجه أغلب الأسر لمشاهدة التلفاز ومتابعة الأفلام والمسلسلات في جو أسري ليلًا، لكن في كثير من الأحيان الإشارة لا تساعد على ذلك مما ينسبها البعض لعوامل الجو والمطر والرياح التي تجعل طبق الدش غير مثبت.

 

وبالتالي الإشارة تضعف، لكن هذا غير صحيح في الأغلب فقد تكون المشكلة فيهاز الرسيفر نفسه وعدم تركيبه بشكل صحيح فينقطع إرسال القنوات، وسنوضح حل هذه المشكلة في السطور القادمة تابعونا.

 

تعرف باسم صامولة الدش وهي المسئولة عن الربط بين جهاز الريسيفر وطبق الدش، ويتم من خلالها توصيل الإشارة إلى جهاز الريسيفر.

 

 ومن ثم الحصول على إرسال القنوات وهذا وإن دل على شيء فيدل على مدى أهمية وصلة الدش ويوضح لنا أن تركيبها بشكل خاطئ يعتبر هو السبب الأساسي لانقطاع الإشارة وقد يظن البعض أن تركيب صامولة الدش يحتاج إلى فني وأدوات كثيرة وأن الأمر صعب.

 

 

 ولكن الحقيقة عكس ذلك تماما بل إنه يمكن لأي فرد من أفراد الأسرة تركيبها بسهولة فقد أصبح تركيب صامولة الدش أصبح من الأمور البسيطة التي يمكن أن يقوم بها أي فرد ولكن الأمر يتطلب فقط التركيز وإتباع الخطوات النحو التالي:
_سلك دش.
_صامولة ولاعة.
_سكين لقطع السلك.

طريقة ضبط إشارة الرسيفر


_نقوم بقطع الغلاف الخارجي لسلك الدش باستخدام القطر وأي آلة حادة مثل الموس والسكين.
_ نقوم بالعمل على إزالة الغلاف الأبيض من حول الطبقة النحاسية للسلك بواسطة الولاعة حتى نتخلص من المادة العازلة.
_ثالثا يتم تركيب صامولة وصلة الدش وتوصيلها بالرسيفر ومن ثم نقوم بتشغيل التليفزيون لنجد أن مشكلة انقطاع الإرسال قد تم حلها.