معلومات لا تعرفها حول بيض السمان حديث مواقع التواصل الاجتماعي

متن نيوز

تزايد الحدث حول بيض السمان خلال الساعات الماضية، بعد بعد ارتفاع كرتونة البيض في الاسواق إلى اكثر من 90 جنيها، يبحث عدد كبير من المواطنين عن بدائل لبيض الفراخ، والتي وفرتها وزارة الزراعة  واستصلاح الأراضي المصرية بعرض بيض السمان بمنفذ واحد في شارع وزارة الزراعة بالدقى بسعر 20 جنيها للكرتونة و80 قرشًا للبيضة، وذلك لتخفيف الاعباء عن الجمهور بطرح سلع بأسعار مخفضة.

 

ويعد بيض السمان أفضل بكثير من بيض الدجاج من حيث النظام الغذائي، رغم صغر حجمة تعتبر فوائده الغذائية لصحة الجسم كبيرة، من حيث النظام الغذائي والمكونات الصحية بداخل البيضة الواحدة له التي تضيف قيمة غذائية سليمة لجسم الانسان.


واستهلاك بيض السمان منذ زمن الفراعنة، حيث قام قدماء المصريين قبل الفيين عام، بتربية من أجل الاستمتاع بتذوق اللحم الناعم واللذيذ، ولأن بيض السمان كان قادرًا على تخفيف مرض الربو المنتشر آن ذلك، ولقيمتة الغذائية.

 

ومن المتعارف عليه ان السمان الياباني يقدم أفضل نوع من البيض اليوم بعد السمان الأوروبي، والتي مازال لبيض السمان مزايا لا يمكن إنكارها، بسبب التراث الجيني، والذي يستم بإنه أكثر بيض مغذي على الاطلاق، حيث أثبت علميا حاليا انة يشتهر بكونة رمز التوازن المثالي.

 

ترتفع القيمة الغذائية لبيض السمان لفوائده الاساسية التي يمد بها الجسم، نظررا لتكوينه المليئ بالفصائل الغذائية المختلفه من البروتينات المغذية، الاضافة مساهمتة في حماية الجهاز الهضمي والجهاز العصبي، ولأداء السليم للدماغ، ويساعد في الحفاظ على صحة الأسنان والعظام.

 


ويحتوي بيض السمان علي العديد من البروتينات والفيتامينات ب 1، ب 2 والحديد والفوسفور، وخالي تماما من الكوليسترول،و ومثبطات البيض التي تعمل بشكل خاص ضد الصدفية أو حتى انتفاخ الرئة والحساسية، وغني بالبويضة المخاطية، وهو إنزيم موجود في الزلال (بياض البيض) لجميع الطيور، ولكن بنسب كبيرة جدًا في بيض السمان.

وأوضح الإعلامي المصري أحمد موسى، أنه من حق المواطن أن يجد السلع بوفرة بعد تصريحات المسئولين عن تواجدها في معارض أهلا رمضان، مضيفا «سعر كرتونة البيض وصل 90 جنيه، وكل واحد بيحدد السعر لنفسه».

 

وأردف أن المواطن لما يسمع أن سعر السلعة يختلف عن السعر الموجود في المعرض يبقى هناك مشكلة، مضيفا أن بعض المواطنين توجهوا للمعارض ولم يجدوا الزيت.