هذا ما قدمه حازم إمام في الزمالك المصري بعد قرار الاعتزال

متن نيوز

تصدر اسم الظهير الأيمن السابق للزمالك المصري حازم إمام محركات البحث خلال الساعات الماضية.

 

جاء ذلك  يعد قراراه اعتزال كرة القدم حيث  أعلن حازم إمام صاحب الـ34 عامًا اعتزاله بعد أن انتهى تعاقده مع نادي الزمالك بنهاية الموسم المنقضي، بعد مسيرة حافلة بالعديد من البطولات مع القلعة البيضاء، حيث رفض كل العروض التي قدمت له ليختار أن يكون كادرًا من كوادر نادي الزمالك الفنية أو الإدارية.
 

وقال حازم إمام عبر حسابه الشخصي على إنستغرام: "نهاية المشوار. لا أعرف من أين أبدأ ولكني أشكر جمهور نادي الزمالك كثيرًا، سواء من دعمني أو انتقدني أنتم في قلبي مهما حدث".


وأضاف إمام، "أشكر جماهير مجلس إدارة الزمالك على الثقة الكبيرة على مدار 14 عامًا توجت خلالها بـ 12 بطولة وكنت أرغب في المزيد".
 

وأكد رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك مرتضى منصور، أن حازم إمام سيتم تعيينه في قطاع الناشئين بالنادي، بعد أن اتخذ قرار اعتزال كرة القدم.


وقال منصور، في تصريحات للموقع الرسمي لناديه: "نادي الزمالك لايترك أبناءه ولا يضحي بهم"، موضحًا أن المشرف على الكرة أمير مرتضى اتخذ قرارًا بتعيين حازم أمام في قطاع الناشئين بالنادي، نظرًا لما قدمه للنادي خلال الأعوام الماضية.
 

وظهر حازم إمام مع الزمالك لأول مرة في موسم 2008-2009، عندما قام النادي بتصعيد عددٍ من الناشئين، ولفت إمام الأنظار بشدة خاصةً في أول مباراة قمة لعبها أمام الأهلي لتألقه في المباراة، فيما أطلق عليه الزمالك لقب حازم إمام الصغير، للتفرقة بينه وبين النجم التاريخي للزمالك حازم يحيى الحرية إمام، نجل أسطورة الزمالك وأحد رموزها حمادة إمام.
 

وتوالت مشاركات حازم إمام وتوالت مشاركات حازم إمام مع الزمالك، وظل داخل جدران "القلعة البيضاء" طيلة نحو 14 عامًا، ولم يغادر ميت عقبة إلا لفترة وجيزة لمدة عام خلال موسم 2016-2017، حينما التحق بصفوف الاتحاد السكندري على سبيل الإعارة، ثم عاد مرة أخرى إلى بيته الزمالك.
 

وتوج حازم إمام مع الزمالك بعدة ألقاب، أبرزها على الصعيد القاري كأس الكونفدرالية الأفريقية عام 2019 وكأس السوبر الأفريقي عام 2020.


وعلى الصعيد المحلي، تُوج حازم إمام مع الزمالك بثلاثة ألقاب دوري مواسم 2014-2015 و2020-2021 و2021-2022، كما حصد لقب كأس مصر 6 مرات، أعوام 2012 و2013 و2014 و2015 و2018 و2020، وكأس السوبر في مناسبة وحيدة عام 2020.
 

وسجل حازم إمام مع الزمالك 6 أهداف، من بينها هدفه التاريخي الذي لا يُنسى في الوقت القاتل لنهائي كأس مصر عام 2014، أمام سموحة، حسم اللقب للقلعة البيضاء.



وانضم حازم إمام إلى صفوف منتخب مصر في 12 مباراة من بينهم 6 مباريات ودية و5 مباريات في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية، ومباراة في التصفيات المؤهلة لكأس العالم، وحصل على إنذار وحيد مع "الفراعنة".



مسيرة حافلة خاضها حازم إمام مع الفارس الأبيض، تكللت في النهاية بخير ختام بالتتويج بلقبي الدوري المصري وكأس مصر، في آخر مسيرته مع الزمالك.