قائمة هدافي آرسنال

متن نيوز

تزايد البحث حول قائمة هدافي آرسنال، بالتزامن مع بدء الموسم على مقعد البدلاء، لكنه الآن بات يتقدم قائمة هدافي آرسنال، إنه إدوارد نكيتيا الذي نجح في استغلال فرصة إصابة المهاجم البرازيلي غابرييل خيسوس، ففرض نفسه عنصرًا أساسيًا ومؤثرًا في فريق المدفعجية.

 


وبعد تسجيله هدفين من ثلاثية الانتصار على أكسفورد يونايتد “من الدرجة الثانية” بالدور الثالث لكأس الاتحاد الإنجليزي، خرج الإسباني ميكيل أرتيتا المدير الفني لآرسنال ليشيد بنكيتيا، مؤكدًا على أن لاعبه الشاب كسر التوقعات بنجاحه في استغلال الفرصة التي أتيحت له بنجاح كامل.


وبعد أن افتتح المصري محمد النني، التهديف لآرسنال جاء الدور على نكيتيا  صاحب الـ 23 عامًا ليضيف الثاني والثالث، ليرفع رصيده إلى خمسة أهداف خلال آخر خمس مباريات. وكان البرازيلي خيسوس تعرض لإصابة في الركبة خلال مشاركته مع منتخب بلاده في كأس العالم 2022 التي أقيمت في قطر، ما منح الفرصة لنكيتيا للظهور في قائمة أرتيتا الأساسية، والآن يتقاسم هدافي آرسنال مع مارتين أوديغارد وبوكايو ساكا وغابرييل مارتينيللي، الذين يشاركون في التشكيل الأساسي بشكل أكثر انتظامًا.

 


وعلق أرتيتا: «من الواضح أنه كان بانتظار هذه اللحظة، لقد تحلى بالصبر والعقلية المطلوبة عندما كان بحاجة إلى ذلك وأعد نفسه لهذه اللحظة.


وتابع: يؤدي نكيتيا بشكل رائع، توقيتات انطلاقاته واتخاذ القرار في الانتظار حتى اللحظة الأخيرة من التزام الحارس بمركزه، يظهر مدى جودته، من خلال فهمه، ومعدلات عمله، أرى أنه يتحسن أكثر وأكثر.