بعد مباراة قطر ضد البحرين.. ما هو ترتيب فرق كأس الخليج 25؟

متن نيوز

حقق منتخب البحرين فوزا قاتلا على نظيره القطرى، بهدفين مقابل هدف، فى المباراة التي أقيمت مساء الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات في بطولة كأس الخليج العربي "خليجي 25"، والتي تستضيفها العراق خلال الفترة من السادس وحتى التاسع عشر من يناير 2023.

 

أحرز أحمد علاء الهدف الأول لصالح منتخب قطر ضد البحرين فى الدقيقة 34 من زمن المباراة. وفى الشوط الثانى سجل محمد وعد البياتي هدف التعادل لصالح البحرين بالخطأ في مرماه بالدقيقة 72، ثم أضاف عبدالله يوسف الهدف الثانى من ضربة جزاء في الدقيقة 89 من زمن المباراة.

المجموعة الثانية من "خليجى 25" تضم إلى جانب قطر والبحرين منتخبى الإمارات والكويت، ما يجعلها مجموعة مرتقبة للغاية جماهيريًا.


تشكيل منتخب قطر ضد البحرين: مشعل برشم، طارق سلمان، أحمد علاء، علي أسد، تميم منصور، محمد وعد، عمرو سراج، همام الأمين، جاسم جابر، اسماعيل محمد، عاصم ماديبو.

 

تشكيل منتخب البحرين ضد قطر: إبراهيم لطف الله، محمد عادل وعبدالله الخلاصي ووليد الحيام وأمين بن عدي، جاسم الشيخ ومهدي عبداللطيف وعبدالوهاب المالود ومحمد مرهون وعلي مدن، عبدالله يوسف.

بهذه النتيجة، يرفع منتخب البحرين رصيده إلى 6 نقاط ليتصدر جدول ترتيب المجموعة الثانية فى خليجي 25، متفوقا على منتخبى الوصافة قطر والكويت ولكل منهما 3 نقاط في رصيده.


وبدأ منتخب قطر البطولة بأفضل طريقة، بعدما حقق لفوز على حساب الكويت بهدفين نظيفين، كما تمكن منتخب البحرين هو الآخر من الفوز على منتخب الإمارات بهدفين لهدف في الجولة الأولى.

 

وتقام البطولة بمشاركة 8 منتخبات هي الإمارات والسعودية وعمان واليمن وقطر والكويت والبحرين، وتضم المجموعة الأولى منتخبات السعودية والعراق وعمان واليمن، وتلعب مبارياتها على ملعب البصرة الدولي.

 

بينما تشارك منتخبات الإمارات وقطر والبحرين والكويت ضمن المجموعة الثانية وتلعب مبارياتها على استاد الميناء.

 

ويعتبر المنتخب الكويتي الملقب بـ "الأرزق" صاحب الرقم القياسي في الفوز بالبطولة والذي حصل عليها 10 مرات، بينما المنتخب القطري الملقب بـ "العنابي" حصل على اللقب ثلاث مرات.