أمازون تخطط لإغلاق مستودعات لها في بريطانيا وتفقد 1200 وظيفة

أمازون
أمازون

أعلنت شركة أمازون، اليوم الثلاثاء، أنها بصدد إغلاق 3 مستودعات ومخازن لها في بريطانيا، وهو الإجراء الذي من المقرر أن يؤثر على الوضع المالي والوظيفي للشركة، حيث ستفقد الشركة ما يقرب من 1200 وظيفة في المملكة المتحدة.

وأكد الناطق الرسمي باسم الشركة، أن "هناك اقتراح بإغلاق مواقع فى Hemel Hempstead و Doncaster و Gourock فى غرب اسكتلندا، فيما ستعرض أدوار لجميع العاملين فى تلك المواقع ولكن بمواقع أمازون أخرى".

كما كشف أن هناك خطط لإنشاء مركزين رئيسيين جديدين فى Peddimore، وغرب ميدلاندز وستوكتون أون تيز، بمقاطعة دورهام، وتأمل أمازون فى أن تخلق المراكز الجديدة 2500 وظيفة على مدى السنوات الـ 3 المقبلة.

وتابع: "نقوم دائمًا بتقييم شبكتنا للتأكد من أنها تناسب احتياجات أعمالنا ولتحسين تجربة موظفينا وعملائنا، وكجزء من هذا الجهد، قد نغلق المواقع القديمة، أو نعزز المرافق الحالية أو نفتح مواقع جديدة، وقد أطلقنا استشارة حول الإغلاق المقترح لثلاثة مراكز تنفيذ فى عام 2023".

كما تخطط أمازن لافتتاح مركزين جديدين للوفاء بتوفير 2500 وظيفة جديدة خلال السنوات الثلاث المقبلة، وستتاح الفرصة لجميع الموظفين المتأثرين باستشارات إغلاق الموقع للانتقال إلى مرافق أخرى، وسنظل ملتزمين تجاه عملائنا وموظفينا ومجتمعاتنا فى جميع أنحاء المملكة المتحدة.