الأهلي يحصل رسميًا على ثالث صفقاته الشتوية.. من هو؟

متن نيوز

أعلن نادي الاتحاد السكندري برئاسة محمد مصيلحي، عن انتقال مروان عطية لاعب الفريق الأول لكرة القدم إلى النادي الأهلي، خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

وجاء انتقال مروان عطية للنادي الأهلي  في فترة الانتقالات الشتوية الحالية، وفقًا لرغبته الشخصية، وعقب الاتفاق على المقابل المالي، بالإضافة لأحقية نادي الاتحاد السكندري في نسبة 15% من قيمة انتقال اللاعب من خلال النادي الأهلي لصفوف أي نادى أخر.

وأوضح الاتحاد السكندري في بيان رسمي، أن العرض المقدم من النادي الأهلي هو أعلى العروض المالية لانتقال اللاعب، الذي وصله أكثر من عرض في فترة الانتقالات الشتوية الحالية.
 

كما أعلن مروان عطية لاعب فريق الاتحاد السكندري، انتقاله إلى صفوف الأهلي، في فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

ونشر عطية صورة له بقميص الأهلي بمقر النادي بالجزيرة عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وكتب عليها: "الحمد لله على نعمه الكثيرة التي لا تعد ولا تحصى معبرا عن تحقيق حلمه بارتداء الفانلة الحمراء".


كما أعلن الاتحاد الاتفاق مع إدارة الأهلي على انضمام لاعبا خط الوسط محمد محمود وعمار حمدي، إلى صفوفه لنهاية الموسم الجاري مع وضع بند بالتعاقد يُتيح استمرارهم الموسم القادم.

وأضاف البيان أنه تم عرض أمر انتقال مروان عطية على المدير الفني للاتحاد السكندري زوران، والاطلاع على الرؤية الفنية له وعقب موافقته تم إنهاء كافة إجراءات انتقال اللاعب لصفوف النادي الأهلي.

ويُعد انتقال مروان عطية، إلى النادي الأهلي، ثالث صفقات القلعة الحمراء خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

وأعلن الأهلي في وقت سابق، انضمام المهاجم محمد الضاوي "كريستو" من النجم الساحلي التونسي، وكذلك الظهير الأيمن خالد عبد الفتاح القادم من نادي سموحة السكندري.


من هو مروان عطية لاعب الأهلي الجديد؟

مروان عطية يبلغ من العمر 24 عامًا، إذ ولد في 12 أغسطس 1998، ويجيد اللعب في مركز وسط الملعب المدافع والمهاجم.

صعد مروان عطية إلى صفوف الفريق الأول بنادي الاتحاد السكندري عام 2019، وخاض مع زعيم الثغر 10 مباريات في الموسم الحالي، سجل هدف وحيد ولم يصنع، وتلقى 3 بطاقات صفراء.

وخاض مروان عطية 94 مباراة مع الاتحاد السكندري بشكل عام، بواقع 91 مباراة في بطولة الدوري، و3 مباريات في بطولة كأس مصر.

ولعب مروان عطية 51 مباراة كلاعب وسط مدافع، تمكن من صناعة 6 أهداف، وخاض 25 مباراة، كلاعب خط وسط مهاجم، ونجح في تسجيل هدف وحيد.

وخطف مروان عطية أنظار البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر الأول، حيث اختاره في قائمة منتخب الفراعنة.


محمد الضاوي كريستو

انضم اللاعب الشاب، محمد الضاوي كريستو (19 عاما)، قادما من النجم الساحلي التونسي مقابل 1.25 مليون دولار.

وانضم كريستو ضمن مخالصة مالية للنجم الساحلي قيمتها 900 ألف دولار، كان سيدفعها للأهلي ضمن غرامة مهاجمه الإيفواري السابق، سليماني كوليبالي، ليدفع الأهلي بذلك 250 ألف دولار فقط.

وحصل الأهلي على توقيع محمد الضاوي كريستو، لمدة 4 سنوات ونصف.


خالد عبد الفتاح

يبلغ خالد عبد الفتاح من العمر 23 عاما ويلعب في مركز الظهير الأيمن، وقدم أداء ملفت في الفترة الأخيرة، ما جذب إليه أنظار مسؤولي المارد الأحمر.

ولعب خالد عبد الفتاح 10 مباريات مع سموحة في الدوري المصري الممتاز هذا الموسم.

ويلعب خالد عبد الفتاح في صفوف الفريق الأول لسموحة منذ موسم 2019-2020، حين تم تصعيده وقتها من فريق 21 سنة.


منافسات الأهلي المقبلة

يعتلي الأهلي قمة الدوري المصري برصيد 30 نقطة بعد مرور 12 جولة من المسابقة، وتنتظره أجندة مزدحمة للغاية في الفترة القادمة.

ويستعد الأهلي لانطلاقة مشواره في كأس العالم للأندية بالمغرب، خلال الفترة من 1 إلى 11 فبراير المقبل، حيث يلعب ضد أوكلاند سيتي النيوزلندي، في اليوم الأول من الشهر المقبل.

كما سيخوض المارد الأحمر اختبارات صعبة في مجموعته بدوري أبطال إفريقيا، التي تضم صن داونز والهلال السوداني والقطن الكاميروني.