السعودية.. رابط تحديث البيانات الخاصة بدعم حساب المواطن باستخدام رقم الهوية الوطنية لعام 1444

حساب المواطن الإلكتروني
حساب المواطن الإلكتروني

تزايد البحث خلال الساعات الماضية حول طريقة تقديم اعتراض حساب المواطن السعودي، وكيفية الدخول موقع حساب المواطن الإلكتروني.
 

جاء ذلك بعدما أعلن برنامج حساب المواطن السعودي إيداع الدفعة 62 في الحسابات البنكية للمستفيدين المستحقين لها، اليوم الثلاثاء.

 

حيث يتم إيداع دفعات حساب المواطن للمستفيدين من البرنامج يوم 10 من كل شهر، مع مراعاة مواعيد الإجازات، والموافق اليوم الثلاثاء 10 يناير 2023.

 

وجاء ذلك عبر حساب البرنامج الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، مؤكدا بدء إيداع الدفعة 62 من حساب المواطن في الحسابات البنكية للمستفيدين، علمًا بأن الإيداع بدأ في كلًا من البنك الأهلي وبنك الراجحي وسيستمر الإيداع في باقي البنوك حتى نهاية اليوم الجاري.

 

حيث أشار "حساب المواطن" إلى صرف راتب إضافي استثنائي لفئة واحدة من المستفيدين.

 

والراتب الإضافي سيكون عبارة عن المبالغ المستردة أو ما يطلق عليها المبالغ المرتجعة التي لم يحصل عليها المستفيد بسبب خطأ في البيانات أو عند الإخلال بأحد شروط الاستحقاق أو عند حدوث خطأ في حساب المستفيد البنكي.

 

ويكون ذلك عند تقديم المستفيد لطلب اعتراض وقبوله، فيتم إيداع راتب إضافي مع الدفعة القادمة للصرف، وبعد أن تم الإعلان عن إيداع الدفعة الخاصة بشهر يناير 2023 قام حساب المواطن بالكشف خطوات تقديم طلب اعتراض على الدفعات من خلال البوابة الإلكترونية لحساب المواطن.

 

وأوضح "حساب المواطن" أنه بعد تقديم طلب اعتراض حساب المواطن يبدأ المختصين بمراجعة الطلب والتحقق من أهلية المستفيد.

 

وأكد البرنامج على أنه مسموح للمستفيد تقديم اعتراض خلال ثلاثة أشهر من قرار التبليغ بعدم الأهلية.

 

وحول كيفية التجسيل في موقع حساب المواطن الإلكتروني.

ثم أدخل اسم المستخدم وكلمة السر.
أضف رمز التحقق المرئي الظاهر بالصورة أمامك.
ثم انقر على تسجيل الدخول.
اختر أيقونة الدفعات المالية.
ثم انقر على تقديم اعتراض.
حدد نوع الاعتراض وسببه ثم انقر على إرسال.
أو الدخول عبر رابط البرنامج للشكاوى والاعتراضات.
 

كما يمكن تحديث البيانات الخاصة بدعم حساب المواطن باستخدام رقم الهوية الوطنية لعام 1444 حيث يلزم الدخول إلى منصة حساب المواطن من هنـــــــا.


وبعد ذلك يتم الضغط على خيار “تسجيل” وتدخل رقم هويتك الوطنية.


وبعدها قم بالضغط على خيار “تفاصيل الطلب” وحينها سيظهر أمامك مجموعة من البيانات وهي (الحساب البنكي – العنوان السكني – الراتب الشهري – العامة – العقارات – المرفقات).


وعندها يلزم مراجعة بياناتك وتحديثها ومراجعتها جيدا وعليك إدخال أي بيانات جديدة مطلوبة وإرفاق مجموعة من الأوراق والمستندات المطلوبة في الخانات المخصصة.


وبعد الانتهاء من تلك الخطوة عليك بالضغط على أيقونة “حفظ” والانتظار حتى يتم حفظ البيانات التي تم إدخالها.