أحلام زيدان تتبخر مع صياح الديوك.. تجديد عقد ديشامب وكشف مفاجأة كبرى

متن نيوز

أعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، اليوم السبت، عن تمديد عقد ديديه ديشامب المدير الفني لمنتخب الديوك حتى عام 2026.

ونشر الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، بيانًا رسميًّا عبر موقعه الإلكتروني، يعلن من خلاله تجديد عقد ديشامب حيث قال: "يسر الاتحاد الفرنسي لكرة القدم ورئيسه نويل لو جريت الإعلان عن تمديد عقد ديديه ديشامب على رأس المنتخب الفرنسي حتى يونيو 2026".

وحصل منتخب فرنسا على المركز الثاني في بطولة كأس العالم 2022، بعد الهزيمة أمام منتخب الأرجنتين في المباراة النهائية بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 4-2، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لكل منها.

وكان عقد ديشامب الذي استهل مشواره مع فرنسا عام 2012 قد انتهى بعد مونديال قطر 2022 الأخير، حيث حلّ حامل اللقب في مركز الوصيف وراء الأرجنتين بركلات الترجيح بعد مباراة مشوّقة.

وبقيادة ديشامب، فازت فرنسا ببطولة كأس العالم 2018 في مونديال روسيا ودوري الأمم 2021، كما وصل المنتخب الفرنسي إلى نهائي بطولة أوروبا 2016.

وتحتل فرنسا حاليا المركز الثالث في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" خلف البرازيل المتصدرة والأرجنتين صاحبة المركز الثاني.

وقال الاتحاد الفرنسي إن المدرب المساعد جي ستيفان، وفرانك رافيو مدرب حراس المرمى، وسيريل موين مدرب الأحمال البدنية، سيستمرون في مناصبهم مع المنتخب الوطني أيضا.


رقم سلبي لـ منتخب فرنسا بعد خسارة نهائي كأس العالم

وكرر منتخب فرنسا، الرقم السلبي الذي وقع فيه منتخب البرازيل، وكذلك منتخب الأرجنتين، بعدما خسر نهائي كأس العالم 2022 أمام رفاق ليونيل ميسي.

وأصبح فرنسا، ثالث منتخب يخوض نهائي كأس العالم وهو حامل اللقب ويخسر في المباراة النهائية، بعدما تُوّج بالكأس في نسخة 2018 على حساب كرواتيا.

وحصل منتخب فرنسا على 30 مليون دولار مُكافأة المشاركة في كأس العالم 2022 واحتلال المركز الثاني، بعدما خاض رحلة المونديال حتى المحطة الأخيرة، وخسر المباراة النهائية بركلات الجزاء.

وخسر منتخب فرنسا لقب كأس العالم للمرة الثانية في تاريخه، وذلك في نسختي 2006 و2022، كما أنه فاز باللقب مرتين من قبل عامي 1998 و2018.


ديشامب يكشف مفاجأة كبرى

ديشامب

كشف ديدييه ديشامب مدرب منتخب فرنسا، عن مفاجأة كبرى تتعلق بخسارة "الديوك" لنهائي كأس العالم 2022 ضد الأرجنتين.

وعن ذلك، قال ديشامب خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم السبت: "هناك بالفعل جودة للمنافس الأرجنتيني، لم نفاجأ، من جانبنا".

وتابع: "ولكن في الفريق الأساسي، كان هناك 4 أو 5 لاعبين كانوا أقل جودة من الناحية البدنية، وهذا كان واضحا لأكثر من 60 دقيقة في المباراة، أعترف بذلك".

وأردف: "أعيد وأكرر، في الواقع، كان هناك ما لا يقل عن خمسة لاعبين في التشكيلة الأساسية لم يكونوا على قدم المساواة في مثل هذه المباراة وضد مثل هذا الخصم".

وأضاف: "هناك أيضًا جانب عاطفي، لقد كانت المباراة النهائية الأولى بالنسبة للبعض، وهذا أمر خاص، كما أننا بعد ذلك عدنا من العدم بعد تخلفنا بثنائية".

وأتم: "كنا نريد الاحتفاظ بلقب كأس العالم، ورغم أننا كنا بعيدين في النهائي، لكننا عدنا بل واقتربنا من حلمنا، غير أنه في النهاية، خسرنا بركلات الترجيح".


أحلام زيدان تتبخر

زين الدين زيدان

انهى الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، حلم زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد السابق، بتولي القيادة الفنية للديوك، بتجديد عقد المدير الفني الحالي ديديه ديشامب حتي يونيو 2026.

ورفض زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد السابق، عرضًا لتولي القيادة الفنية لتدريب مانشستر يونايتد الإنجليزي، قبل التعاقد مع المدرب الهولندي إيريك تين هاج، وكان من المرشحين لتولي تدريب يوفنتوس الإيطالي، من أجل تولي مهمة تدريب منتخب بلاده لكن تبخرت أحلامه بتجديد عقد ديشامب.

وبتجديد عقد ديديه ديشامب حتي يونيو 2026، يقود المدرب الوطني بلاده في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024"، وكأس العالم 2026.

وبهذا سيبدأ زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد، في انتظار عرضًا جيدًا لتولي تدريب أحد الأندية الأوروبية بعد نهاية حلمه في تدريب فرنسا.

وتم تعيين ديشامب، في 9 يوليو 2012، مدربًا لفرنسا، وفاز مع "الديوك" في 89 مباراة، وتعادل 28 مرة، وخسر 22 مرة في 139 مباراة، وسجل لاعبوه 279 هدفًا، واستقبلت شباكه 119.

وتحت قيادته، فاز المنتخب الفرنسي بكأس العالم 2018، دوري الأمم 2021، ووصل إلى نهائي يورو 2016 ونهائي كأس العالم 2022.

وبذلك يقطع الاتحاد الفرنسي الطريق أمام "زين الدين زيدان" الذي كان ينتظر مصير ديشامب لقيادة فرنسا.


ماذا قدم ديشامب مع منتخب فرنسا؟

ديديه ديشامب

نستعرض لكم كل ما قدمه ديديه ديشامب كمدرب مع منتخب فرنسا قبل تجديد عقده اليوم، حتي يونيو 2026 كالأتي:

139 مباراة

89 فوزًا

28 تعادلًا

و22 خسارة

سجل المنتخب معه 279 هدفًا

استقبل المنتخب معه 119 هدفًا

لقب كأس العالم 2018

وصيف كأس العالم 2022

لقب دوري الأمم الأوروبية 2021

وصيف كأس الأمم الأوروبية 2016