رابط الاستعلام حول الإسكان الاجتماعي 2023.. ونتائج الإعلانات السابقة والطرح الجديد

الإسكان الاجتماعي
الإسكان الاجتماعي 2023

تزايد البحث حول الإسكان الاجتماعي 2023 ونتائج الإعلانات السابقة والطرح الجديد.

 

يأتي ذلك حيث  ينتظر مئات الآلاف من المواطنين جديد الإسكان الاجتماعي مع بداية 2023، خاصة وأن هناك إعلانات ينتظر الإعلان عن نتائجها وأخرى منتظر طرحها.

 

ويترقب المتقدمين بأوراقهم ومن دفعوا جدية الحجز في إعلان سكن لكل المصريين 3 الإعلان عن النتائج الأولية التي يتحدد فيها موافقة المتقدم للشروط من عدمه في يناير 2023.

ويرسل صندوق الإسكان الاجتماعي خلال شهر يناير الجاري بعد انتهاء مرحلة الفرز الرسائل للمسجلين على موقعه الإلكتروني لإعلامهم بموقفهم، على أن تستكمل الإجراءات في الفترة المقبلة للمستوفين للشروط.


 

وأعلن وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الدكتور عاصم الجزار، عن طرح الوزارة، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أكثر من 22 ألف وحدة سكنية ببعض المدن الجديدة، بمشروعات سكن مصر ودار مصر وجنة والإسكان المتميز ذي الطابع الساحلي والقطامية جاردنز.

 

كما قال نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون التجارية والعقارية، المهندس حاتم حسن، إن الطرح يضم 8660 وحدة سكنية بمشروع سكن مصر، بمساحات تتراوح بين 106 و133 متر مربع، بـ11 مدينة جديدة هي: أكتوبر الجديدة - القاهرة الجديدة - العبور الجديدة - حدائق أكتوبر - المنيا الجديدة - الشروق - المنصورة الجديدة - دمياط الجديدة - غرب قنا - ناصر غرب أسيوط - العلمين الجديدة.

وأضاف أن الطرح يشمل أيضا، 1971 وحدة سكنية بمشروع الإسكان المتميز ذى الطابع الساحلى، بمساحات تتراوح بين 90 و109 متر مربع، بـ4 مدن جديدة هي رشيد الجديدة والمنصورة الجديدة ودمياط الجديدة والعلمين الجديدة، بجانب 512 وحدة سكنية بمشروع دار مصر، بمساحات تتراوح بين 100 و150 متر مربع، بـ4 مدن جديدة هي 15 مايو والعبور ودمياط الجديدة وبرج العرب الجديدة.

 

ويتاح التقديم على هذه الوحدات في الربع الأول من العام الجاري عبر موقع الصندوق على الإنترنت، مع التزام المتقدم بالتقديم بكراسة الشروط بعد دفع مقدم جدية الحجز.