بعد تصدر مبابي مواقع التواصل.. ما هي أغلى الإعارات في التاريخ؟ (تفاصيل لأول مرة)

متن نيوز

تصدر اسم كيليان مبابي مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، بعدما تصدرت  صفقة الانتقال المحتملة لجواو فيليكس مهاجم أتلتيكو مدريد إلى مانشستر يونايتد عناوين الصحف،.

 

لكن ما يُعرقل إتمام الصفقة حتى الآن هو عدم رغبة الفريق الإنجليزي دفع مقابل مالي كبير نظير الإعارة بالإضافة لتحمل راتب اللاعب أو جزء منه.


في رحلة بناء جلاكتيكوس فرنسي ضم باريس سان جيرمان نيمار، واضطر لاستعارة كيليان مبابي من موناكو بسبب الامتثال لقواعد اللعب المالي النظيف، لكن صفقة الإعارة كانت مقابل 45 مليون يورو في صفقة إعارة لمدة موسم في عام 2017، مع أحقية الشراء، والتي وصلت في الأخير إلى 120 مليون يورو.


المهاجم الإسباني الدولي انضم إلى يوفنتوس في سبتمبر 2020 لمدة عاميين قادمًا من أتلتيكو مدريد مقابل 20 مليون يورو، مع أحقية الشراء مقابل 65 مليون يورو.

 

وسبق أن انضم مهاجم ريال مدريد إلى أتلتيكو مدريد قادمًا من تشيلسي على سبيل الإعارة في يناير 2019 لمدة موسم واحد فقط مقابل 18 مليون يورو.


لاعب الوسط الأرجنتيني انضم إلى توتنهام هوتسبير قادمًا من ريال بيتيس في أغسطس 2019 على سبيل الإعارة مقابل 16 مليون يورو، مع أحقية الشراء مقابل 32 مليون يورو.


حيث تمت إعارة زاباتا حول إيطاليا كثيرًا مع فترات في نابولي وأودينيزي، قبل أن يجد نفسه في نهاية المطاف في سامبدوريا، ليتم إعارته مرة أخرى إلى أتلانتا لمدة عامين في صيف 2018 مقابل 14 مليون يورو لينفجر المهاجم الكولومبي، قبل أن يبقى بقميص الأسود والأزرق مقابل دفع 12 مليون يورو فقط.


نجم كولومبي جديد في القائمة، رودريجيز كان نجمًا في كأس العالم 2014 لينضم إلى ريال مدريد، لكن وقته في البرنابيو كان محبطًا بالنظر إلى الضجيج الذي جلبه أثناء انتقاله إلى الفريق الإسباني مقابل 75 مليون يورو حينها قادمًا من موناكو.

 

كما نا لاعب خط الوسط الكولومبي انضم إلى بايرن ميونخ على سبيل الإعارة لمدة موسمين مقابل حوالي 13 مليون جنيه يورو في عام 2017، قبل أن يعود إلى ريال مدريد، ومنه إلى إيفرتون مجانًا، وبعد عام انضم إلى الريان، ومنه إلى أولمبياكوس حيث يتواجد الآن.


النجم الأرجنتيني انضم إلى مانشستر يونايتد على سبيل الإعارة لمدة عامين من وست هام مقابل حوالي 13 مليون يورو، ومع رفض الشياطين الحمر دفع 25 مليون يورو لجعل الانتقال دائم، انضم تيفيز إلى مانشستر سيتي مقابل 29 مليون يورو.


النجم الإيطالي الشاب انضم إلى يوفنتوس في أكتوبر 2020 مقابل 12 مليون يورو تقريبًا، وتحول إلى صفقة دائمة مقابل 42.5 مليون يورو أخرى ووقع إنتر مع لاعب خط الوسط الإيطالي من كالياري في صفقة إعارة لمدة عام واحد مقابل 12 مليون يورو مع التزام بالشراء في عام 2019، وهو ما تم نظير 32.5 مليون يورو.


كما ان المهاجم النيجيري ارتدى قميص مانشستر يونايتد في سوق الانتقالات الشتوية 2020 مقابل 12 مليون يورو، وخلال عام لم يقدم فيه بصمة واضحة عاد أدراجه إلى شنجهاي شينهوا.


والمهاجم الإيطالي مر على كثير من الأندية الإيطالية لكن الصفقة الأكبر كانت انتقاله معارًا من جنوي إلى روما في صيف 2012 مقابل 11.5 مليون يورو والمهاجم الأرجنتيني غادر يوفنتوس معارًا إلى ميلان مقابل حوالي 10 ملايين يورو، في صيف 2018 بعقد لمدة موسم لم يكمل منه إلا خمس شهور فقط، قبل أن يعود إلى يوفنتوس ويرحل معارًا من جديد إلى تشيلسي في صفقة اعارة بلغت 9 ملايين يورو.


وجريزمان انضم إلى أتلتيكو مدريد معارًا من برشلونة مقابل 10 ملايين يورو في صيف 2021 مع أحقية الشراء، وهو ما حدث في شهر أكتوبر الماضي مقابل 20 مليون يورو وانضم الجناح السويدي إلى توتنهام قادمًا من يوفنتوس في سوق الانتقالات الشتوية الماضي مقابل 10 ملايين يورو.