أحمد فتوح "متعاطي المخدرات".. هل ينتقل للأهلي كما أعلن رئيس الزمالك؟

 أحمد فتوح
أحمد فتوح

حالة من الجدل أثارها مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، بعدما أعلن عن طلب أحمد فتوح الظهير الأيسر للفريق الانتقال للنادي الأهلي.

وكشف رئيس نادي الزمالك، تلقي أحمد فتوح لاعب الفريق عرضا من النادي الأهلي من أجل الانضمام إليه خلال الفترة المقبلة.

وأعلن الزمالك عن إحالة فتوح للتحقيق بعد خروجه من قائمة الفريق أمام الداخلية في بطولة الدوري المصري الممتاز.

وتعادل فريق الزمالك مع الداخلية، بهدف لكل فريق، في المباراة التي أقيمت بينهما على استاد القاهرة الدولي، ضمن مباريات الجولة الثانية عشرة لمسابقة الدوري المصري الممتاز، ليرفع الأبيض رصيده إلى 25 نقطة يحتل بهم المركز الثاني.


تعاطي المخدرات

 أحمد فتوح

وكشف مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، سبب عرض عبدالله جمعة وأحمد فتوح لاعبي الفريق للبيع.

وأعلن المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، عرض أحمد فتوح وعبدالله جمعة لاعبي الفريق للبيع، وإحالتهما للتحقيق، لادعائهما الإصابة بفيروس كورونا.

وتم استبعاد أحمد فتوح من تشكيل الزمالك، إضافة لعبدالله جمعة من قائمة الفريق قبل مباراة الفريق أمام الداخلية بلحظات، فيما ذكرت تقارير أن السبب يعود لإصابتهما بفيروس كورونا.

وقال مرتضى منصور في تصريحات لقناة الزمالك: "عبد الله جمعة وأحمد فتوح اتنين حشاشين، أخبرتهم بأن يأتوا لي بعروض ويرحلوا عن الفريق".

وأضاف: "فتوح وعبد الله جمعة رفضا فكرة الخضوع لتحليل المنشطات بعد الماتش وخافوا وعشان كدة غابوا عن المباراة".

وزاد:" قلت لفتوح: احترم نفسك، وأخبرني بأنه سيجلب لي عرض من النادي الأهلي ويرحل عن الفريق، فأخبرته بأنني سأنقله للأهلي غدًا مثل كهربا".


الصحف الأوروبية تعلق على اتهامات رئيس الزمالك

اهتمت الصحافة الأوروبية وتحديدا البرتغالية بتصريحات مرتضي منصور رئيس نادى الزمالك، التي أدلى بها عقب مباراة فريقه مع الداخلية التي انتهت بالتعادل الإيجابي، بهدف لكل فريق، في الدوري المصري.

واتهم مرتضى منصور عبر قناة ناديه، ثنائي الفريق أحمد أبو الفتوح وعبدالله جمعة بتعاطي المخدرات، وهو ما أدى لاستبعادهما من لقاء الداخلية.

وأشار موقع "زيرو زيرو" البرتغالي، إلى تصريحات رئيس الزمالك التي يتحدث فيها عن تعاطي بعض اللاعبين للمخدرات.

وقال الموقع البرتغالي: "لأول مرة يخرج رئيس نادى ويتهم لاعبي فريقه بتعاطي المخدرات مطالبين بضرورة الإعلان عن نتيجة التحليل أمام وسائل الإعلام".

وأبرزت صحيفة "ريكورد" البرتغالية، تصريحات رئيس الزمالك حول تعاطي الثنائي الذي يدربه جيسوالدو فيريرا، المخدرات.

وأشارت الصحيفة إلى أن فيريرا حقق مع الزمالك لقب الدوري وكأس مصر في الولاية الثانية، لكن النتائج هذا الموسم ليست مرضية.

واتهام لاعبيه بتعاطي المخدرات أمر خطير قد يضر سمعة فيريرا.

كما أبرز تقرير لموقع برازيلي، تصريحات مرتضى منصور، خاصة وأن فيريرا سبق له تدريب سانتوس البرازيلي من قبل.


هل ينتقل أحمد فتوح إلى الأهلي؟

 أحمد فتوح

وعلى الرغم من إعلان رئيس الزمالك عن وجود عرضًا من الأهلي لضم أحمد فتوح، وأيضا حاجة الأهلي القوية لخدمات فتوح ليكون البديل المستقبلي للتونسي علي معلول، إلا أن هناك عدة أسباب تجعل الصفقة صعبة للغاية.

أولا: ارتباط أحمد فتوح مع نادي الزمالك بعقد ساري حتى 2025 لذلك لن ينتقل إلى عن طريق إدارة النادي، والتي لن تفرط فيه لصالح الغريم التقليدي والمنافس المباشر على كل البطولات محليا وقاريا.

وأيضا سيطلب مبلغ تعجيزي للموافقة على رحيله حتى حال تقدم الأهلي بعرض رسمي لضمه.

ثانيا: عدم وجود بديل بنفس إمكانيات أحمد  فتوح داخل نادي الزمالك، لقيادة الجبهة اليسرى للفريق، في الفترة المقبلة سيجعل رحيله عن الانتقالات الشتوية أمر في غاية الصعوبة.

ثالثا: مشاركة أحمد فتوح مع الزمالك في بطولة دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم، ما يمنع مشاركته مع الأهلي بنفس البطولة حال انتقاله، ما سيجعل مسؤولي القلعة الحمراء غير مستعجلين بإتمام الصفقة في يناير الحالي.