بعد إعلان البنك الأهلي وبنك مصر.. موعد نهاية طرح شهادات الادخار الجديدة بعائد 25% سنويا

متن نيوز

تزايد البحث خلال الساعات الماضية حول موعد نهاية طرح شهادات الادخار الجديدة بعائد 25% سنويا والتي أعلن عنها بنك مصر.

 

حيث  حدد بنك مصر موعد نهاية طرح شهادات الادخار الجديدة والتي تقدم أعلى سعر فائدة في البلاد.

 

وقال رئيس مجلس إدارة بنك مصر محمد الإتربي إن موعد إيقاف طرح شهادات الادخار بعائد 25% "سيكون خلال فترة من أسبوع إلى 3 أسابيع كحد أقصى".

 

وأَضاف أن الشهادات ذات العائد المرتفع تكون لفترة محدودة جدًا وتكون بهدف معين، مشيرًا إلى أن الهدف من طرح الشهادات هو كبح معدلات التضخم.

 

وسجلت معدلات التضخم في مصر 19.5% وفقا لبيانات الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، فيما سجلت 21.5% وفقا لبيانات البنك المركزي المصري.

 

وكان بنكا الأهلي المصري وبنك مصر طرحوا  صباح أمس شهادات ادخار ذات عائد 25% تصرف سنويًا، و22.5% تصرف بشكل شهري، ومدة الشهادة عام واحد، فيما تبلغ قيمة الشهادة 1000 جنيه ومضاعفاتها.

 

وقال رئيس بنك مصر إن البنوك المصرية طرحت في 2017 شهادات ادخار بفائدة وصلت إلى 20% عندما كانت مستويات التضخم عند 31%، مشيرا إلى أن البنك المركزي تمكن عبر السياسات النقدية من خفض معدلات التضخم إلى 7% بعد ذلك.

 

 

وأكد الإتربي أن الشهادات الجديدة ذات العائد 25% متاحة للمصريين والأجانب، ويمكن شراؤها بالدولار أو اليورو أو العملات الأجنبية الأخرى، مؤكدًا أن شهادات ادخار البنك الأهلي المصري وبنك مصر تستهدف جذب مدخرات المصريين وتوفير الدولار بجانب امتصاص السيولة الزائدة، مؤكدًا أن البعض ربما يقوم بتحويل العملات الأجنبية بهدف شراء الشهادات الجديدة في ظل ارتفاع العائد.

 

وتوقع الإتربي إقبالا كبيرا على شراء شهادات بنك مصر والبنك الأهلي خلال الساعات القليلة المقبلة، خاصة أن اليوم هو أول أيام العمل فعليا بعد الإعلان الرسمي عن طرح الشهادات الادخارية بعائد 25%.

 

وحدد بنكا الأهلي ومصر 4 طرق للحصول على شهادات الادخار بعائد 25%، وانتهى بنكا مصر والأهلي المصري من إدراج شهادات العائد المرتفع 255 على النظام الإلكتروني للبنك، ليتمكن عملائهم من شرائها عبر الفروع المنتشرة للبنكين في مصر أو الإنترنت والموبايل البنكي.