عبد العزيز يعقوبو.. مهاجم الأهلي "المُنتظر" يفشل في الكشف الطبي

عبد العزيز يعقوبو
عبد العزيز يعقوبو

كشفت تقارير صحفية، أن النادي الأهلي المصري قد يتراجع عن ضم المهاجم الغاني عبد العزيز يعقوبو، لاعب فريق ريو آفي البرتغالي، بعد فشله في اجتياز الكشف الطبي.

وخضع عبد العزيز يعقوبو، للفحوصات الطبية اللازمة، أمس الثلاثاء، في أحد المستشفيات بالبرتغال، ولكن إدارة الأهلي تمسكت بخضوع اللاعب لكشف طبي آخر بالقاهرة، وهو الأمر الذي جعل مسؤولي القلعة الحمراء يقررون عدم إعلان التعاقد لحين التأكد من سلامة اللاعب.

وكشفت تقارير صحفية مصرية، أن عبد العزيز يعقوبو، خضع بالفعل للكشف الطبي، صباح اليوم الأربعاء، بأحد مستشفيات القاهرة، ولكن اللاعب لم ينجح في اجتياز الكشف الطبي وهو ما أدى لارتباك حسابات إدارة القلعة الحمراء.

وبحسب التقارير، قررت إدارة الأهلي إعادة الكشف الطبي للاعب مرة أخرى خاصة أن هناك قناعة بقدراته الفنية، ولكن يتبقى ملف السلامة والإصابات كأمر مهم للغاية قبل إتمام التعاقد الرسمي.

ونشرت بعض الصحف ووسائل الإعلام المصرية تقارير تفيد بأن المهاجم الغاني خضع للفحص الطبي مرتين، ولم ينجح في اجتياز أي منهما.

ووفقًا لتلك التقارير فإن عبد العزيز يعقوبو خضع لفحوصات إضافية اليوم الأربعاء، وجاءت بنفس نتائج الفحص الأول الذي فشل اللاعب في اجتيازه.

الأهلي لم يخطر ممثلي اللاعب بأي شيء حتى الآن، ولكن المؤكد أنه لن يخضع لأي فحوصات أخرى.

ومن المنتظر حسم الأمر غدًا الخميس، إما بتوجيه الشكر للاعب وعدم إتمام الصفقة، أو الموافقة عليها بعد صدور التقرير النهائي.


عبد العزيز يعقوبو

عبد العزيز يعقوبو

وقال أمير توفيق مدير تعاقدات الأهلي، في تصريحات صحفية، أمس الثلاثاء: "تم الاتفاق مع عبد العزيز يعقوبو على الحضور إلى القاهرة للخضوع للكشف الطبي وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة".

وأضاف: "الأهلي سيتمم إجراءات التعاقد مع يعقوبو بعد اجتياز اللاعب للكشف الطبي الذي سيشرف عليه أحمد أبو عبلة رئيس الجهاز الطبي وذلك وفقا للنظام المتبع داخل النادي الأهلي".

وواصل: "تمت مراجعة مشوار عبد العزيز يعقوبو الفني والبدني مع ناديه على مدار المواسم الثلاثة الماضية بشكل جيد".

عبد العزيز يعقوبو (24 عامًا) مهاجم غاني أثار الإعجاب في الدوري البرتغالي هذا الموسم.

وسجّل عزيز 6 أهداف في 14 مباراة خاضها بالدوري البرتغالي منذ انطلاق الموسم، بالإضافة إلى صناعته 3 أهداف أخرى.

إجمالًا، سجل عزيز 8 أهداف هذا الموسم باحتساب هدفيه في كأس الرابطة البرتغالية.