اتهامات بالفشل قد تُطيح بمدير تعاقدات الأهلي.. من البديل؟

متن نيوز

أثارت تصريحات نبيل أبو زيد، وكيل اللاعبين، عن أمير توفيق مدير التعاقدات بالنادي الأهلي المصري، الكثير من الجدل حول المسؤول عن هذا الملف الخطير في القلعة الحمراء.

وقال نبيل أبو زيد، في تصريحات تلفزيونية، إن أمير توفيق، يوجه اللاعبين عند التعاقد معهم إلى التعامل مع وكلاء لاعبين معينين، بل يشترط على بعض اللاعبين التوقيع مع وكلاء محددين من أجل اللعب في النادي الأهلي.

وأضاف وكيل اللاعبين أن ذلك حدث عند تفاوض أمير توفيق، مع أحمد نادر حواش مهاجم نادي إنبي، ومنتخب مصر للشباب تحت 20 سنة، إذ اشترط على اللاعب التعاقد مع وكلاء محددين من أجل الانضمام للأهلي، وهو ما أدى إلى فشل الصفقة في مراحلها الأخيرة.

وفي هذا الإطار، تلقت إدارة النادي الأهلي، شكاوى عديدة لإصرار أمير توفيق، على التعامل مع وكلاء لاعبين محددين، وتوجيه اللاعبين الذين يتفاوض معهم نحو هؤلاء الوكلاء، وهو ما أضاع صفقات عديدة على القلعة الحمراء.

وفي ظل هذا أصبحت أيام أمير توفيق معدودة داخل جدران القلعة الحمراء، خاصة بعد اتهامات البعض له بإهدار المال العام.


إهدار المال العام

باتت أيام أمير توفيق مدير التعاقدات بالنادي الأهلي، معدودة داخل القلعة الحمراء، إذ استقر مجلس الإدارة على إعفاءه من منصبه خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد فشله في العديد من المهام التي كُلف بها خلال السنوات الماضية، سواء بشأن التفاوض مع الصفقات الجديدة، أو تسويق اللاعبين الراحلين عن النادي، الأمر الذي أهدر علي النادي ملايين الجنيهات والدولارات.


فشل ذريع في إدارة ملف التعاقدات

تسود حالة من الاستياء داخل مجلس إدارة النادي الأهلي، بعدما أثبتت الصفقات الماضية عدم امتلاك أمير توفيق قدرات على التفاوض، وفشله في العديد من الصفقات التي أراد النادي إبرامها، وكذلك عدم استطاعته تسويق لاعبي الفريق الراحلين.

وتسببت قلة قدراته على التفاوض في ارتفاع القيمة المالية لكل صفقة يدخل الأهلي طرفًا فيها أو يحتاجها، على الرغم أن طلبات تلك الأندية تكون أقل لأي منافس آخر.

وهو نفس الأمر الذي حدث مع رمضان صبحي الذي اشتراه بيراميدز من ستوك ستي الإنجليزي، برقم أقل من الذي عرضه الأهلي للحصول على خدمات اللاعب، بالرغم من أن أمير توفيق استغرق شهورًا طويلة في التفاوض مع النادي الإنجليزي، فيما لم يستغرق الأمر مع بيراميدز عدة أسابيع.

وفشل أمير توفيق أيضًا في تسويق اللاعبين الذين لم يثبتوا قدراتهم مع الأهلي، في مقدمتهم أجايي وبادجي وبواليا ولويس ميكيسوني وبيرسي تاو، فضلا عن اللاعبين المحليين الذين رحلوا مجانًا ولم يستفيد النادي من بيعهم لأي نادي.


من البديل؟

يتردد اسم نادر شوقي، وكيل اللاعبين الشهير، بقوة، لتولي مهام مدير التعاقدات في النادي الأهلي، خاصة  لكونه أحد مشجعي المارد الأحمر، وكذلك عمله وكيلا لعدد كبير من اللاعبين المصريين وعلى رأسهم لاعبي الأهلي.