من أجل عيون رونالدو.. تعديل لائحة الأجانب بالدوري السعودي لينتفع النصر

متن نيوز

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، اعتماد مشاركة 8 لاعبين أجانب بشكل رسمي، خلال مسابقة دور المحترفين "دوري روشن"، الموسم الجاري.

وبحسب صحيفة "الجزيرة" السعودية، أبلغ اتحاد كرة القدم أندية دوري روشن بشكل رسمي عبر خطاب أُرسل اليوم باعتماد مشاركة 8 أجانب بشكل أساسي.

ووفقا للصحيفة فإنه تم إبلاغ الأندية أيضا باعتماد مسابقة الدوري الرديف لكل الفرق.

وكانت اللائحة القديمة تسمح لكل ناد بتواجد سبعة لاعبين فقط في المباراة، على أن يكون اللاعب الثامن متواجدا في قائمة البدلاء.

وكانت اللائحة تنص على الآتي: "لأندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين: 8 لاعبين غير سعوديين على أن تضم قائمة المباراة 7 منهم بحد أقصى فيما يُسمح للأندية بدءا من موسم 2023-2024 بإشراك كامل عدد اللاعبين غير السعوديين في المباراة".

ويأتي فريق النصر الذي انضم إلى صفوفه مؤخرًا كريستيانو رونالدو، في صدارة جدول ترتيب الدوري السعودي، وذلك برصيد 26 نقطة، وبفارق نقطة واحدة عن فريق الشباب صاحب المركز الثاني برصيد 25 نقطة.


تعديل اللائحة من أجل رونالدو

سيستفيد نادي النصر من تعديل اللائحة بعد تعاقده مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي كان بلا ناد بعد فسخ عقده مع مانشستر يونايتد الإنجليزي بالتراضي.

وانضم رونالدو إلى النصر، الأسبوع الماضي، بعقد يستمر عامين ونصف في صفقة قدرت وسائل إعلام قيمتها بأكثر من 200 مليون يورو (210.94 مليون دولار).

واستقبلته جماهير غفيرة لنادي النصر في ملعب "مرسول بارك" بالعاصمة السعودية الرياض، حيث حضر ألوف المشجعين لتحيته.

وبعد إلقاء كلمة في المؤتمر الصحفي شوهد رونالدو وهو يلتقي بزملائه الجدد في غرفة الملابس، ثم شق طريقه إلى أرض الملعب مرتديا الزي الكامل لناديه الجديد.

وهتف مشجعون باسم رونالدو بينما كان يطوف الملعب الذي تبلغ سعته 25 ألف مقعد وهو يوقع على الكرات ويرسلها للمدرجات قبل أن تنضم إليه أسرته.

وقال رونالدو بعد تسليمه الميكروفون: "أنا وعائلتي نريد أن نشكركم جميعا على هذا الدعم والترحيب.. سنبذل قصارى جهدنا. شكرا للجميع".


موعد المباراة الأولى لـ رونالدو مع النصر

تقام مباراة فريق النصر السعودي المقبلة بمشاركة كريستيانو رونالدو، غدًا الخميس، في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، وفي تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة، وفي تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت دولة الإمارات العربية المتحدة.


ترتيب الدوري السعودي قبل الجولة 12

وفيما يلي يأتي ترتيب الدوري السعودي قبل بداية الجولة 12 من المسابقة:-

1- النصر - 26 نقطة

2- الشباب - 25 نقطة

3- الاتحاد - 24 نقطة

4 - التعاون - 23 نقطة

5- الهلال - 22 نقطة

6- ضمك - 18 نقطة

7- الطائي - 18 نقطة

8- أبها - 16 نقطة

9- الفتح - 15 نقطة

10- الاتفاق - 13 نقطة

11- الرائد - 12 نقطة

12- الفيحاء - 11 نقطة

13- الوحدة - 9 نقاط

14- العدالة - 5 نقاط

15- الخليج - 4 نقاط

16- الباطن - 1 نقاط