نيوكاسل يونايتد يكشف حقيقة إمكانية ضم كريستيانو رونالدو نجم النصر السعودي الجديد

متن نيوز

أعلن  نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي حقيقة التقارير التي تحدثت عن إمكانية ضم الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم النصر السعودي الجديد، إذا تأهل إلى دوري أبطال أوروبا.

 

حيث تعاقد النصر مع كريستيانو رونالدو في صفقة مجانية تاريخية بعد فسخ عقده مع ناديه السابق مانشستر يونايتد الإنجليزي في شهر نوفمبر الماضي.

 

كما أشارت عدة تقارير من بينها صحيفة "ماركا" الإسبانية إلى وجود بند سري في عقد كريستيانو رونالدو مع النصر يتيح له الانتقال إلى نيوكاسل على سبيل الإعارة، إذا أنهى "الماكبايس" في المراكز الأربعة الأولى بالدوري الإنجليزي خلال الموسم الحالي 2022-2023.

 

حيث علَّق إيدي هاو، المدير الفني لنيوكاسل، على تلك التقارير على هامش مواجهة فريقه أمام أرسنال بالدوري الإنجليزي، في تصريحات صحفية لشبكة "سكاي سبورتس" قائلا: "نتمنى لكريستيانو كل التوفيق، لكن هذا الأمر غير حقيقي من وجهة نظرنا"، ليغلق هذا الملف.

 

ويقدم نيوكاسل مستويات استثنائية في الدوري الإنجليزي منذ استحواذ صندوق الاستثمارات السعودي على النادي بقيمة 305 ملايين جنيه إسترليني (360.36 مليون دولار) في أكتوبر الماضي.

 

واستثمر نيوكاسل أمواله على مدار الـ15 شهرًا الماضية بضم العديد من اللاعبين، ليرتقي الفريق من مناطق الهبوط إلى المكان المناسب للتأهل إلى بطولة الأندية الأولى في أوروبا (شامبيونزليج).

 

وكان كريستيانو رونالدو يحلم بالانضمام إلى ناد يشارك في دوري أبطال أوروبا خلال الموسم الحالي وفقا لتقارير، لكنه انتقل في النهاية إلى صفوف النصر، الذي لا يشارك أيضا في دوري أبطال آسيا.

 

ويحتل نيوكاسل المركز الثالث في الدوري الإنجليزي الممتاز بعد بداية مذهلة هذا الموسم، ليبقى خلف حامل اللقب مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني، فيما يأتي أرسنال تحت قيادة الإسباني ميكيل أرتيتا في صدارة الترتيب.

 

يذكر أن كريستيانو رونالدو بإمكانه خوض أول مباراة له مع النصر ضد الطائي يوم الخميس المقبل في الدوري السعودي، بعد أن سافر اللاعب البالغ من العمر 37 عامًا إلى السعودية للخضوع إلى الكشف الطبي، قبل تقديمه للجماهير في حفل كبير بملعب "مرسول بارك".