فيلم "Avatar: The Way of Water" يحصد إيرادات 82.4 مليون دولار في وقت قياسي (أرقام مذهلة)

متن نيوز

تزايد البحث خلال الساعات الماضية حول  فيلم "Avatar: The Way of Water".

 

حيث  حصد فيلم "Avatar: The Way of Water" إيرادات 82.4 مليون دولار في نهاية الأسبوع بأمريكا الشمالية، ليرتفع إجمالي عائداته إلى مليار دولار.

 

ووصلت إيرادات فيلم الخيال العلمي على شباك التذاكر في أمريكا الشمالية إلى 440.5 مليون دولار، إضافة إلى 957 مليون دولار حققها في الخارج. وقد تجاوزت 6 أفلام فقط حاجز المليار دولار من الإيرادات في أول أسبوعين لها، على ما أفادت شركة "إكزبيتر ريليشنر".

 

حيث كان فيلم "أفاتار" الأصلي حصد إيرادات قياسية بلغت 2.9 مليار دولار.

 

وحل في المركز الثاني في صالات أمريكا الشمالية فيلم "Puss in Boots: The Last Wish" العائلي من إنتاج شركة "يونيفرسال"، وهو عمل بالرسوم المتحركة من سلسلة "Shrek" الشهيرة، وحصد الفيلم 22 مليون دولار خلال عطلة نهاية الأسبوع الأخيرة.

 

وحقق فيلم "Black Panther: Wakanda Forever" الضخم من إنتاج شركة ديزني، إيرادات بلغت 6.5 مليون دولار ليحتل المركز الثالث. وارتفع إجمالي عائداته المحلية إلى 439،6 مليون دولار في ثمانية أسابيع.

 

وجاء في المركز الرابع فيلم "Whitney Houston: I Wanna Dance With Somebody" من إنتاج سوني، مع إيرادات بلغت 5،4 مليون دولار. وقد جسدت الممثلة الإنجليزية ناومي آكي في هذا الفيلم شخصية المغنية الشهيرة الراحلة ويتني هيوستن.

 

وفي المرتبة الخامسة حل الفيلم الدرامي الكوميدي "Babylon" من إنتاج باراماونت، مع إيرادات بلغت 3،6 مليون دولار. وأدى براد بيت ومارجوت روبي دور البطولة في هذا العمل تحت إشراف المخرج داميان شازيل.