صحف مصر تسلط الضوء على توجيهات السيسي بتعزيز جهود "صندوق مصر السيادي"

متن نيوز

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم توجيهات الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بتعزيز جهود "صندوق مصر السيادي" لتحقيق الاستغلال الأمثل لأصول وممتلكات الدولة وتطويرها بشكل مستدام، وكذا توفير الموارد المالية الخاصة بأعمال التغذية الكهربائية لمشروعات استصلاح الأراضي على امتداد الرقعة الجغرافية لمصر.

وتناقلت تأكيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، مواصلة بلاده تحركاتها المكثفة في جميع الملفات المتعلقة بالقضية الفلسطينية وعلى رأسها جهود الحفاظ على التهدئة بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي، واستئناف المفاوضات بين الجانبين.

ورصدت صحف الاثنين تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مبرزة اقتحام عشرات المستوطنين اليهود باحات المسجد الأقصى تحت حراسة مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وعرجت على المباحثات التي أجراها رئيس البرلمان العربي عادل العسومي مع رئيس مجلس الشيوخ المصري المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، وتناولت سبل تعزيز التعاون بين الجانبين، وجهود البرلمان العربي خلال المرحلة الحالية والمقبلة، لمواكبة كافة التطورات والأحداث العربية الراهنة.

وأنبأت صحف القاهرة في متفرقات أخرى عن مقتل 10 أشخاص وإصابة 8 أخرين في انفجار بالقرب من مطار العاصمة الأفغانية كابول استهدف نقطة تفتيش للشرطة.