الأربعاء 24 أبريل 2024
booked.net

وصفات الأكل في الشتاء.. 8 أصناف مستوحاة من المطبخ الدنماركي

الأكل في الشتاء
الأكل في الشتاء

تتزايد الرغبة في تناول الأكل في الشتاء تحديدا، بسبب مشاعر الاكتئاب والملل التي تنتاب البعض في ساعات الليل الطويلة والمظلمة، فضلا عن الشعور بالبرد الشديد الذي يجعل المخ يرسل إشارات عصبية إلى المعدة ليشعرها بالجوع، ومن هذا المنطلق سنقدم لكم اقتراحات لـ أكلات مفيدة في الشتاء مستوحاة من المطبخ الدنماركي.

 

الأكل في الشتاء

نقدم لكم الأكل في الشتاء بمجموعة من الأطعمة أوضحها الرئيس التنفيذي لمعهد أبحاث السعادة في كوبنهاجن ومؤلف كتاب Little Book of Hygge، من خلال تقرير منشور على موقع eat this not that كالتالي:

 

شوربة الجبن والطماطم المشوية

الأكل في الشتاء بتناول شوربة الجبن والطماطم المشوية سيكون له تأثير إيجابي على الحالة النفسية، حيث العودة إلى الماضي بشطيرة جبنة مشوية ممزوجة مع الطماطم في المرقة المتبلة، وهي أكلة دنماركية ندعوكم لتجربتها في ليالي الشتاء الباردة.

شوربة الجبن والطماطم

 

كرات لحم الديك الرومي

فرم لحم الديك الرومي لنصع كرات منه تشبه كرات الكفتة التقليدية المتعارف عليها في المطبخ الشرقي، ستكون أكلة مميزة ضمن الأكل في الشتاء، وما يجعل هذه الوصفة صحية من عدمه سيكون المقادير وطريقة التحضير، ولكن لحم الديك الرومي له العديد من الفوائد التي لا حصر لها.

كرات لحم الديك الرومي

 

الأرز باللبن

بودينج الأرز باللبن هو حلوى عيد الميلاد التقليدية في الدنمارك، ولذلك دعا إليها الرئيس التنفيذي لمعهد أبحاث السعادة في كوبنهاجن، ويتم تحضير هذا الطبق بإضافة اللوز والفانيليا والكريمة المخفوقة مع الأرز والحليب.

الأرز باللبن

 

كعك الهيل السويدي

إذا ما رغبتم في الاطلاع على أكلات شتوية جديدة، فإننا نرشح لكم كعك الهيل السويدي مع كوب من القهوة للاستمتاع بالنكهات المميزة لا سيما وإن تم تناولها مع صديق أو حبيب.

كعك الهيل السويدي

 

شوربة بروكلي شيدر

نعلم في المطبخ العربي طبق شوربة البروكلي، إلا أن الإضافة المميزة له في المطبخ الدنماركي تتمثل في الجبنة الشيدر، حيث الشوربة الساخنة مع الخبز المحمص الدافئ للاستمتاع بطعم مثالي في ليالي الشتاء، ولذلك نرشح لكم هذه الوصفة ضمن وصفات الأكل في الشتاء.

شوربة بروكلي شيدر

 

سلمون محمص مع عدس

السلمون سمك رائع للحصول على البروتين والدهون الصحية في الشتاء، ولإضفاء المزيد من الفوائد يمكن تقديمه مع العدس للشعور بالشبع والرضا النفسي تجاه هذه الوجبة الصحية والتي يمكن اعتبارها ضمن أكلات مفيدة في الشتاء.

سلمون محمص مع عدس

 

فطائر الشوفان بالقرفة والتفاح

لا يحلوا الأكل في الشتاء خلال ساعات الليل دون تجربة فطائر الشوفان بالقرفة والتفاح لنكهات مفيدة لها رائحة عطرية ذكية، وهي وجبة عشاء مستوحاة من كتاب Little Book of Hygge للشعور بالاسترخاء قبل النوم كما يمكن تناولها صباحا على وجبة الفطور.

فطائر الشوفان بالقرفة والتفاح

 

بطاطس مقرمشة بالروز ماري

البطاطس مصدر من مصادر الكربوهيدرات، ويمكن تناولها بكميات قليلة في موسم الشتاء، حيث نوع من المقبلات بجانب الأطباق الرئيسية، ويتم تحضيرها بشكل صحي بشوي مكعبات البطاطس وتتبيلها بالقليل من الملح والروز ماري وزيت الزيتون.

بطاطس مقرمشة بالروز ماري