فيلم "توب جان: مافريك" يتصدر الأفلام الأكثر حصدا للإيرادات خلال 2022 (أرقام مذهلة)

 فيلم توب جان: مافريك
فيلم "توب جان: مافريك"

تصدر فيلم "توب جان: مافريك" مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية بعدما جاء في صدارة الأفلام الأكثر حصدا للإيرادات خلال 2022 بحصيلة تقترب من 1.5 مليار دولار.

 

 

حيث عاد شباك التذاكر في عام 2022 للتعافي نسبيا بعد عامين من الإغلاق بفعل جائحة كورونا، حيث نجحت بعض الأفلام في تجاوز المليار دولار.

 


وتدور قصة الفيلم حول طيار محترف في سلاح الجو الأمريكي يمثل دوره توم كروز يدخل تجربة لتعليم آخرين لقيادة طائرات جديدة. حصل الفيلم على جائزتي "جولدن جلوب" لأفضل فيلم وجائزة "غرامي" لأفضل موسيقى تصويرية للأفلام.

 

واحتل فيلم "جوارسيك وورلد: دومينيون" المرتبة الثانية مع إيرادات ناهزت المليار دولار، والعمل هو الجزء الثالث من سلسلة أفلام الديناصورات، حيث طرحت النسخة الأولى عام 1993، والثانية 2015.

 

الفيلم من إنتاج "يونيفيرسال بيكتشرز" وإخراج كولين تريفور وبطولة كريس برات وبرايس دالاس هاوارد. ويتناول هذا الجزء قصة علماء يرغبون بالسيطرة على المستقبل من خلال تعديل جينات الدينوصورات لكن تخرج الأمور عن السيطرة.

وحل فيلم "دكتور سترينج 2" في المرتبة الثالثة بحصيلة بلغت 955 مليون دولار. والفيلم هو إحدى قصص مارفل كوميكس الكرتونية المصورة وهو الجزء الثاني وتدور قصته حول عالم أعصاب لديه قوة خارقة ويخوض مغامرات في عالم السحر.

 

فيلم "مينيونز: صعود جرو" جاء في المرتبة الرابعة مع عائدات تبلغ 939.4 مليون دولار. وهو فيلم رسوم متحركة ومناسب للأطفال والعائلة. والعمل هو الجزء الثاني لفيلم آخر حمل نفس الاسم وصدر عام 2015.

 

ورغم طرحه قبل أقل من شهر، نجح الجزء الثاني من فيلم أفاتار، في احتلال المرتبة الخامسة، مع إيرادات بلغت 889 مليون دولار. ولا يزال الجزء الأول من الفيلم الأعلى ربحا على الإطلاق بحصيلة 2.9 مليار دولار من مبيعات التذاكر.

 

ويعود الجزء الثاني من الفيلم بالمشاهدين إلى عالم باندورا الساحر، حيث حارب شعب نافي الأزرق في الجزء الأول البشر المستعمرين الساعين للسيطرة على الموارد الطبيعية للقمر.

 

وجاء في المرتبة السادسة فيلم "بلاك بانثر: واكاندا فوريفر" مع إيرادات تجاوزت 801 مليون دولار. والعمل هو الفيلم الثالث لمارفل هذا العام، وتم ترشيحه لجائزة الأوسكار لأفضل تصوير.

 

وحل في المرتبة السابعة فيلم "ذا باتمان" مع إيرادات تجاوزت 770 مليون دولار، وهو من سلسلة قصص "سي دي" ومن أبرز أفلام شركة "وارنر براذرز" الأمريكية.

 

ويجسد بطل الفيلم روبرت باتينسون لأول مرة دور بروس واين "باتمان" مع مشاركة النجمين باول دانو وكولين فاريل والنجمة زوي كرافيتز.

 

واحتل فيلم "ثور: لوف أند ثاندر" المرتبة الثامنة مع 761 مليون دولار، وهو يتناول قصة بطل خارق أمريكي، تعتمد على شخصية ثور من ابتكار مارفل كومكس. والفيلم من إخراج تايكا وايتيتي وبطولة كريس هيمسوورث، تيسا طومسون، ناتالي بورتمان.

 

وفي المرتبة التاسعة، جاء فيلم "ووتر جيت بريج" مع إيرادات قدرها 626.5 مليون دولار، وهو من أفلام الحرب الصينية، ويعد الجزء الثاني من فيلم

 

"The Battle at Lake Changjin" ويستند العمل إلى القتال التاريخي في ممر "فنشيلين" أثناء معركة خزان تشوسين في الحرب الكورية.

 

كما جاء فيلم "مون مان" في المرتبة العاشرة مع إيرادات بلغت 460 مليون دولار، وهو أيضا فيلم صيني، لكن كوميدي بقصة مستوحاة من الخيال العلمي. ويتناول العمل قصة "Duguyue"، الذي أصبح بعد أن تُرك بشكل غير متوقع على سطح القمر آخر شخص في الوجود عندما يدمر كويكب الأرض.