هل تنسحب ماكدونالدز من مصر؟.. سادس أغنى رجل مصري يكشف الحقيقة

متن نيوز

ترددت أنباء عن تهديد شركة مانفودز المملوكة للملياردير ياسين منصور، والمالكة للعلامة التجارية ماكدونالدز بغلق أفرع لها في مصر.

وردًا على هذه الأنباء، قال ياسين منصور المالك لشركة "مانفودز - ماكدونالدز مصر" في بيان صحفي، إن شركته تؤكد استمرار أعمالها في السوق المصرية بالرغم من التحديات العالمية كونه سوقا واعدا.

وأكد البيان التزام الشركة بتقديم أفضل خدمة وجبات سريعة لكافة العملاء، بالشكل الذي يحقق رضاهم ويعزز وجودها واستمرارها في السوق المصرية.

وسوف تتخذ الشركة كل الخطوات اللازمة للتحقق من مصدر هذه الشائعة، حسب البيان.

ويصنف ياسين منصور، سادس أغنى رجل في مصر، بإجمالي ثروة 1.1 مليار دولار، حسب قائمة فوربس لأثرياء العالم اللحظية، كما تخطت قيمة استثمارات شركة مانفودز المالكة لعلامة ماكدونالدز في مصر 5 مليارات جنيه.

وتمتلك ماكدونالدز مصر أكثر من 170 فرعا منتشرة في جميع محافظات مصر كان آخرها فرع جديد بمنطقة مصر الجديدة تم افتتاحه أمس، مما ساهم في توفير أكثر من 8000 آلاف فرصة عمل مباشرة وقرابة 25000 فرصة عمل غير مباشرة في جميع أنحاء الجمهورية.

وكانت شركة "مانفودز - ماكدونالدز مصر" تقدمت بمذكرة إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المصري، قالت فيها إن استثماراتها تواجه خطورة بالغة بسبب عدم فتح اعتمادات مستندية، وأيضًا عدم إمكانية دفع مصاريف استخدام العلامة التجارية لشركة ماكدونالدز العالمية، وتداول نص هذه المذكرة العديد من وسائل الإعلام المحلية.

وقالت الشركة في نص المذكرة إنها قد تضطر إلى خفض العمالة خلال الفترة المقبلة، وقد تتعرض إلى إلغاء حق استخدام العلامة التجارية ماكدونالدز، ما سيكون له آثار سلبية على الجميع ومناخ الاستثمار في مصر.