أكلات مفيدة للأطفال في الشتاء.. أفكار لوجبات الفطور والغداء والعشاء

أكلات مفيدة للأطفال
أكلات مفيدة للأطفال في الشتاء

تبحث الكثير من الأمهات عن أكلات مفيدة للأطفال في الشتاء، فتغذية الطفل مسؤولية كل أم، ولذلك ندعوكِ عزيزتي إلى تقديم الطعام الصحي للطفل وإبعاده عن الوجبات المليئة بالسكريات والدهون لأن هذه النوعية من الأطعمة ستجعله يكتسب الوزن الزائد ويصبح أكثر عرضة لضعف المناعة.

 

أكلات مفيدة للأطفال في الشتاء

نساعدك في هذا التقرير عبر "متن نيوز" بتوضيح أكلات مفيدة للأطفال في الشتاء، فكثيرا ما يتم الشعور بالجوع ليلا في الشتاء، ولذلك لا بد أن تحتوي ثلاجتك على أطعمة صحية متنوعة تكون في متناول يد الطفل كالتالي:

أكلات مفيدة للأطفال في الشتاء

 

أكلات للأطفال على الفطور أو العشاء

الخضروات مع الجبن

يمكنك التفنن والإبداع في تقديم شرائح الخضروات مع مكعبات الجبن قليلة الدسم وتقديمها للطفل ليلا كوجبة عشاء مفيدة وصحية له، ولتشجيع الطفل على تناولها، يمكنك إحضار عيدان خشبية وضعي بها حلقات من الخيار بالتبادل مع طماطم شيري صغيرة الحجم وبينهما مكعبات من الجبن ثم رصيها في طبق وقدميه لطفلك ليلا أو صباحا.

 

زبادي بالفواكه

الزبادي من مشتقات الألبان المفيدة جدا للأطفال وينبغي تعويد الطفل على تناوله بأشكال مختلفة، ومن بينها إضافة الفواكه الموجودة في الموسم ويمكنك الاطلاع عليها من هنـــــــا، ولتجهيز هذه الأكلة ضمن أكلات مفيدة لأطفال في الشتاء أحضري عبوة زبادي وأضيفي لها مقدار من كريمة الحلويات المخفوقة ومقدار مناسب من قطع الفاكهة وقلبي المحتويات وقدميها للطفل في كوب ملون أو طبق محبب له.

 

شيش طاووق الفواكه

شيش طاووق الفواكه من أكلات مفيدة للأطفال في الشتاء بكل تأكيد، حيث يمنح جسم الطفل الفيتامينات المطلوبة وخصوصا فيتامين سي فضلا عن باقي مضادات الأكسدة الأخرى، والسكريات الطبيعية الموجودة في الفاكهة، ولذلك ندعوكِ لتقطيع الفواكه ووضعها في أعواد خشبية وتقديمها للطفل.

 

بسكويت الشوفان والموز

يميل جميع الأطفال نحو الكوكيز بكل وصفاته، ولذلك نرشح لكِ عزيزتي الأم وصفة محببة بطريقة عمل بسكويت الشوفان والموز، حيث يتم هرس الموز وإضافة القليل من زبدة الفول السوداني له، ثم يوضع كوب من الشوفان ورشة فانيلا أو قرفة، وتخلط المقادير تماما ثم تكور على شكل كوكيز وترص في صينية مبطنة بورق الزبدة وتترك في الفرن مدة 10 دقائق فقط.

 

توست بالمربى

التوست من الأكلات التي يحبها الطل صباحا على الفطور أو ليلا على العشاء، ولذلك يمكنك استغلال هذه النقطة بوضع حشوات مفيدة للطفل داخل التوست، لا سيما مربى الفواكه المعدة في البيت بطريقة مضمونة وصحية، فيمكنك إحضار فاكهة الفراولة الشتوية لصنع المربى ووضعها على التوست وتقديمها للطفل مع تزيين التوست بالمكسرات المتوفرة لديكِ.

 

البطاطا المهروسة

البطاطا من تسالي الشتاء اللذيذة، فهي تتوفر طوال موسم الشتاء بأسعار مناسبة، ويمكنك تقديمها للطفل بطرق مختلفة، إما سلقها ثم تقشيرها وهرسها وإشافة المكسرات لها، وإما شويها في الفرن ومن ثمن فتحها من المنتصف ووضع صوص شوكولاتة داخلها.

 

أكلات مفيدة للأطفال

 

أكلات مفيدة للأطفال على الغداء

بخلاف الأكلات السابق سردها في الأعلى لوجبات الفطور أو العشاء، هناك وجبات أخرى يفضل تقديمها للطفل على الغداء لتقوية مناعته ضد نزلات البرد في موسم الشتاء كالتالي:

 

شوربة الدجاج

يمكنك تحضير شوربة الدجاج بوصفات متنوعة، ما بين شوربة الخضروات أو شوربة لسان عصفور، أو شوربة شعرية مع مكعبات الجزر والكرفس، وفي جميع الأحوال سيتم تقديم طبق الشوربة مع قطعة دجاج مسلوقة للطفل.

 

القرنبيط المقلي

القرنبيط المقلي المقرمش وصفة مميزة للأطفال ويمكن اعتبارها ضمن أكلات مفيدة للأطفال في الشتاء، فالقرنبيط غني بالمغذيات الطبيعية، ويقوي المناعة ويعزز الطاقة.

 

السبانخ المطبوخة

ينبغي تعويد الطفل على تناول السبانخ منذ الصغر، وهي أكلة تدفي في الشتاء ومليئة بالفيتامينات الطبيعية، ويمكنكم التعرف على طريقة عمل السبانخ من هنـــــــــا، ولا تنسي تقديمها للطفل في طبق ملون مع الأرز بالشعرية أو الأرز الأبيض.