الأربعاء 24 أبريل 2024
booked.net

كم كوري شاهد فيلم "أفاتار" خلال أسبوعين؟ (أرقام مذهلة)

متن نيوز

تصدر الفيلم الأمريكي "أفاتار.. طريق الماء" محركات البحث بعدما نجح في جذب أكثر من 6 ملايين مشاهد في كوريا الجنوبية، خلال أول أسبوعين من عرض الفيلم في البلاد.

 

وذكرت وكالة يونهاب للأنباء أن الفيلم الذي بدأ عرضه في 14 ديسمبر/، جذب 6.01 مليون من رواد السينما، وفقا لبيانات مجلس الأفلام الكوري.

 

وبهذه الحصيلة، أصبح أفاتار خامس فيلم يتجاوز حاجز الـ 6 ملايين مشاهد هذا العام وثاني فيلم أجنبي بعد فيلم "توب جان: مافريك".

 

واجتذب فيلم "أفاتار" في نسخته الأولى 13.6 مليون من رواد السينما في كوريا الجنوبية خلال عام 2009 ليصبح الفيلم الأجنبي الأكثر مشاهدة على الإطلاق. كما أنه لا يزال الفيلم الأعلى ربحا في العالم على الإطلاق بحصيلة 2.9 مليار دولار من مبيعات التذاكر.

 

وخلال عطلة أعياد الميلاد، حافظ الفيلم على صدارة شباك التذاكر في الصالات الأمريكية الشمالية، رغم عاصفة القرن الثلجية، محققا إيرادات قاربت 90 مليون دولار، رغم بقاء ملايين الأمريكيين في منازلهم.

 

وأعلنت شركة "إكزبيتر ريليشنز" المتخصصة، أن إجمالي إيرادات العمل الذي يحمل توقيع المخرج جيمس كاميرون وأنتجته "توينتيث سنتشري"، بلغ 287.7 مليون دولار محليًا، ليصبح خامس أكثر الأفلام درًّا للعائدات عام 2022.

 

ويعود الجزء الثاني من الفيلم بالمشاهدين إلى عالم باندورا الساحر، حيث حارب شعب نافي الأزرق في الجزء الأول البشر المستعمرين الساعين للسيطرة على الموارد الطبيعية للقمر.

 

كما يعود الممثلان سام ورذينجتون وزوي سالدانا في الجزء الثاني من الفيلم، الذي تدور أحداثه بعد مرور عقد من الزمن، بشخصيتيهما جيك سولي ونيتيري وهما الآن والدان ولديهما خمسة أبناء.

 

وتضطرب حياتهما الهادئة في الغابة بسبب عودة "شعب السماء"، وهو الاسم الذي يطلقه شعب نافي على البشر، لملاحقة سولي. وفي محاولة لحماية أسرتهما وعشيرتهما، يهرب سولي ونيتيري وأبناؤهما إلى أرض بعيدة ويلجأون إلى عشيرة متكاينا.

 

وكان على أفراد الأسرة، الذين تأقلمت أجسادهم ومهاراتهم على حياة الغابة، أن يتعلموا بسرعة أساليب التعامل مع المياه للنجاة فيما يواجهون تهديد عدوهم المحدق.

 

ومن المخطط إنتاج أربعة أجزاء أخرى من الفيلم حتى عام 2028. وذكر المنتج جون لانداو أن أغلب الجزء الثالث تم تصويره بالفعل. وتابع "سنستمر في استكشاف مواقع تصوير جديدة لباندورا، وسنستمر في مقابلة عشائر جديدة ومختلفة".