الأربعاء 24 أبريل 2024
booked.net

الآن.. نتيجة كلية الشرطة 2023 (رابط)

الآن.. نتيجة كلية
الآن.. نتيجة كلية الشرطة 2023 (رابط)

تزايد البحث خلال الساعات الماضية حول نتيجة كلية الشرطة 2023.

 

جاء ذلك عقب اعتماد اللواء هاني أبو المكارم مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة عن نتيجة كلية الشرطة للعام الدراسي 2023.

 

ويمكن للطلاب المتقدمين لاختبارات كلية الشرطة 2023 الاستعلام عن النتيجة الخاصة بعد الانتهاء من عقد كافة الاختبارات الخاصة بهم بعد اعتمادها رسميا من الكلية وذلك من خلال موقع وزارة الداخلية، عبر الرابط التالي، من هنا.

 

يذكر أنه تم  قبول 2950 طالبا وطالبة للالتحاق بكلية الشرطة 2023 حيث جرى الاختبارات المتقدمين الطلاب  قسم الضباط المتخصصين بكلية الشرطة بحد أدنى جيد كذا الحاصلون الثانوية العامة أو الأزهرية بتقدير عام 65٪.


 

توفر وزارة الداخلية في مصر  مجموعة مميزة من المزايا المتنوعة في الكثير من المجالات للمتقدمين للالتحاق بأكاديمية الشرطة ومنها ما يلي:

منح الطالب طوال الدراسة مكافأة مالية تعادل الراتب المُقرر للمؤهل الجامعي الحاصل عليه ومنح الطلاب الخريجين شهادة الدبلوم في مواد الشرطة عقب انتهاء فترة الدراسة في الأكاديمية و تعيين الخريج برتبة ضابط في جهاز الشرطة.

كما يتم منح الخريج رتبة ملازم أول للحاصلين على بكالوريوس أو ليسانس أو ما يعادلهما ويمنح الخريج رتبة لا تجاوز نقيب للحاصلين على درجة شهادة الماجستير ومنح الخريج رتبة لا تجاوز رائد للحاصلين على درجة شهادة الدكتوراه.

 

كما يحصل الخريج على جميع الامتيازات المقررة لضباط الشرطة ويحصل وأسرته على رعاية صحية في مختلف مستشفيات الشرطة التابعة لوزارة الداخلية وإمكانية الاشتراك في أندية الشرطة على مستوى محافظات الجمهورية وتتيح الكلية للخريجين إمكانية وفرصة الحصول على رحلات حج وعمرة ومصايف.

 

وكان اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، وافق على قبول دفعة جديدة بكلية الشرطة، من أبرز ملامح شروط القبول: أن يكون مصري الجنسية ومن أبوين يتمتعان بهذه الجنسية من غير طريق التجنس، وأن يكون محمود السيرة وحسن السمعة، وألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية في إحدى الجرائم المنصوص عليها في قانون العقوبات أو ما يماثلها من جرائم منصوص عليها في القوانين الخاصة أو بعقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة.

 

حيث أضاف تتضمن الشروط ألا يكون قد سبق فصله من خدمة الحكومة بحكم أو بقرار تأديبي نهائي، وأن يكون مستوفيًا شروط اللياقة الصحية والبدنية والسن ومنها ألا يقل طول القامة للطالب عن 170 سم، وألا تقل درجة الإبصار عن النصف في كل من العينين ويصرح بالكشف بالنظارة، وألا يحصل المتقدم للاختبار على نسبة أقل من 40 في المائة من مجموع الدرجات المقررة لاختبار اللياقة البدنية، وأن يجتاز الكشف الطبي المتقدم الذي تجريه اللجنة الطبية المختصة".