استمرت 30 ساعة.. حصيلة الاشتباكات بين حركة طالبان وجبهة معارضة

متن نيوز

كشفت وسائل إعلام أفغانية بوقوع ضحايا بصفوف قوات جبهة المقاومة الوطنية الأفغانية المعارضة خلال اشتباكات استمرت 30 ساعة مع عناصر طالبان.

 

وأكد المتحدث باسم الجبهة الأفغانية صبغة أحمدي في تغريدة عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، أن "طالبان استخدمت طائرات الهليكوبتر وأرسلت تعزيزات عسكرية كبيرة إلى مناطق في ولاية بغلان شمال أفغانستان"، مشيرًا إلى أن حربًا شرسة لا تزال مستمرة مع طالبان في هذه الولاية.

 

كما نعى أحمدي في تغريدة ثانية مقتل ثلاثة من أبرز قادة الجبهة المعارضة، مشيرًا إلى أن "خير محمد أندرابي أحد أبرز القادة العسكريين في هذه الجبهة قتل في اشتباك مع طالبان في أندراب".

 

وأضاف أن "خير محمد أندرابي، وقمر الدين رمضاني، وعبدالمنان رباني"، قتلوا بعد ساعات من المواجهة والنزال مع طالبان.

 

ونشرت الجبهة بيانًا في حسابها عبر "تليغرام"، أكدت أن عناصرها صدوا عدة هجمات برية وجوية لطالبان، مضيفة أن "قائد أندرابي العسكري وعددا من قواته قتلوا صباح الإثنين بعد اشتباكات طويلة مع قوات طالبان في منطقة تاغانك بمديرية بول حصار بأندراب".

 

وأشار البيان إلى أن 80 شخصًا ما بين قتيل وجريح من قوات طالبان خلال المواجهات مع جبهة المقاومة.

 

ولم ترد طالبان على الاشتباكات الأخيرة، لكن وسائل إعلام مقربة منها أكدت الاشتباكات، ومقتل ثلاثة من قادة الجبهة وهم "خير محمد أندرابي وقمر الدين رمضاني، وعبدالمنان رباني".

 

فيما نقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية بالنسخة الفارسية عن مصدر وصفته بالمطلع قوله إن "أكبر قائد للمقاومة خير محمد أندرابي لقي مصرعه مع 21 من رجاله بعد 30 ساعة من القتال العنيف بسبب نقص الذخيرة، وأصيب 28 آخرون من الجبهة".