ما افضل برشام للبرد؟.. استشر طبيبك أولا

ما افضل برشام للبرد
ما افضل برشام للبرد

مع بداية فصل الشتاء.. يبحث الكثير من الأشخاص عن إجابة لسؤال ما افضل برشام للبرد؟.. علما أن هناك الكثير من الأطباء لا يفضلون تناول أدوية البرد، ويفضل الاعتماد على وسائل تقوية المناعة الطبيعية، مثل تناول البرتقال الذي يتضمن على فيتامين سي، وأيضا تناول عصير الليمون الساخن مع القليل من عسل النحل الطبيعي.

ما افضل برشام للبرد؟

وحول ما افضل برشام للبرد؟.. يتوافر في الصيدليات العديد من الأدوية التي تستهدف القضاء على أعراض نزلات البرد، ولكن يجب قبل أخذ أي جرعة دواء أن يتم استشارة الطبيب أولا، ومن أشهر أدوية علاج البرد ما يلي: 

كومتريكس

يتوافر في الصيدليات دواء كومتريكس، والذي يستهدف القضاء على الرشح، وكذلك احتقان الجيوب الأنفية، فهو يتضمن على مادة فعالة "باراسيتامول"، وكذلك مادة "برومفينيرامين"، وتلك المواد فعالة في القضاء على أعراض نزلات البرد، ولكن يجب استشارة الطبيب أولا، كما أنه يحذر تناول مرضى الغدة الدرقية، وأيضا الأطفال.

ما افضل برشام للبرد

كونجيستال

وكذلك دواء  كونجيستال فهو من أشهر الأدوية التي تعالج نزلات البرد والإنفلونزا، حيث يتضمن على مواد تساعد على التخلص من الصداع، وأيضا ألم الحلق، وكذلك الرشح، أو أنسداد الأنف، ولكن يجب استشارة الطبيب أولا، فهو يعد من أقوى أدوية البرد، والذي يؤدي إلى النعاس والنوم لفترة طويلة.

 وان تو ثري "123"

كما يوجد دواء  وان تو ثري "123"، وهو من أشهر أدوية البرد، ويساعد على التخلص من أعراض نزلات البرد التي تكون عبارة عن ألم في الأذن، وأيضا الحلق، وكذلك يخفض درجة حرارة الجسم، والقضاء على الرشح، علما أن هذا الدواء يستلزم تناوله تحت إشراف طبيب.

تاميفلو

وهناك دواء تاميفلو، وهو من أشهر أدوية البرد الذي يتضمن على مادة فعالة "اوسيلتاميفير" والذي يساعد على القضاء على نزلات البرد بشكل نهائي خلال 48 ساعة من تناوله.

 فلورست إن

وكذلك هناك دواء  فلورست إن، والذي يتضمن على المادة الفعالة "باراسيتامول"، وهي أحد المواد التي تساعد على تسكين الآلام، وأيضا خافض للحرارة، ولكن يجب استشارة الطبيب أولا قبل أخذ أي جرعة من هذا الدواء، فهو يصنف ضمن أدوية البرد.