التخلص من البرد في يوم.. الليمون والعسل علاج سحري

التخلص من البرد في
التخلص من البرد في يوم

لا يفضل مرضى نزلات البرد الجلوس كثيرا في المنزل، خاصة إذا كانوا اعتادو على الحركة والنزول، لذا يبحثون بشكل دائم عن وسيلة من أجل التخلص من البرد في يوم، كما أن أعراض نزلات البرد تكون مزعجة للغاية، والتي عادة ما تكون تكسير في العظام، وأيضا انسداد الأنف، مع وجود التهاب الجيوب الأنفية، صداع شديد في الرأس.

التخلص من البرد في يوم

ويمكن التخلص من البرد في يوم، من خلال اتباع تعليمات الطبيب بشأن تناول الخضروات والفاكهة، وشراب مشروبات دافئة، مع الحرص على شراب الليمون بالعسل الطبيعي، ويمكن التخلص من البرد في يوم من خلال اتباع التعليمات التالية: 

  • تناول كميات كبيرة من الماء في اليوم 
  • بالإضافة إلى الحرص على تناول المشروبات الدافئة 
  • كما يجب خلال هذا اليوم أن يرتاح الجسم بشكل جيد.
  • بالإضافة إلى الغرغرة بالماء والملح والذي يساعد على تخفيف التهاب الحلق.
  • كما يجب أن تكون الغرفة جيدة التهوية، بحيث لا يكون الجو بارد أو ساخن، حيث يجب أن يكون درجة الحرارة وسط.
  • بالإضافة إلى الإنعزال عن أفراد الأسرة واستخدام أدواتك الشخصية فقط.
  • إذا كنت تعاني من ألام شديدة في الجسم يمكن أخذ جرعة من دواء يتضمن على المادة الفعالة "الباراسيتامول" وكذلك دواء "الإيبوبروفين" فهذه الأدوية تساعد على تخفيف الآلام، وأيضا خافض لحرارة الجسم، خاصة إذا كان الشخص يعاني من ارتفاع درجة حرارة الجسم.
  • يتوافر في الصيدليات بخاخات وقطرات الأنف والتي تساعد على التنفس بشكل أفضل، وأيضا التخلص من انسداد الأنف، الذي يعد مزعجا للغاية خلال فترة الإصابة بالبرد.
التخلص من البرد في يوم

ما هو العلاج الطبيعي للبرد؟

وربما يتساءل البعض عن ما هو العلاج الطبيعي للبرد؟.. وفي هذا الإطار يقول الأطباء أن الشاي الأسود يعد مناسب للغاية من أجل التخلص من نزلات البرد، خاصة وإذا كان ساخن، حيث يدخل البخار المنبعث من كوب الشاي إلى الأنف، مما يؤدي إلى التخلص من الاحتقان، وأيضا انسداد الأنف، كما يعمل الشاي على ترطيب الفم.

هل الليمون يعالج البرد؟

وحول هل الليمون يعالج البرد؟.. أكدت الأبحاث العلمية أن الليمون الساخن يساعد على التخلص من نزلات البرد، فهو يتضمن على فيتامين سي، وكذلك مضادات الجراثيم والالتهابات، مما يساعد على تقوية مناعة الجسم، وطرد البرد، ويفضل عند تناول كوب الليمون الساخن أن يوضع عليه ملعقة من عسل النحل الطبيعي.