دعاء المطر.. أدعية مستحبة رددها وقت سقوط الأمطار وهبوب الرياح

متن نيوز

شهدت البلاد تقلبات جوية عنيفة منذ صباح أمس الأحد، متمثلة في نشاط للرياح وأمطار رعدية وعواصف شديدة وتقلبات جوية، مما دفع المواطنين يبحثون عن أدعية المطر عبر مواقع التواصل.

 

وتصدرت أدعية المطر تريند جوجل خلال الساعات الأخيرة، ولذلك ننشر فيما يلي أفضل أدعية المطر التي يُمكنك ترديدها خلال سقوط الأمطار

 

وعن أدعية المطر، المفضل ترديدها عند هطول الأمطار إليكم التالي: أدعية المطر التي وردت عن الصحابة والتابعين:  "اللَّهُمَّ صَيِّبًا نَافِعًا، اللَّهُمَّ صَيِّبًا هَنِيئًا، اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك، اللهم إنى أسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أرسلت به، ‏وأعوذ‎ ‎بك من شرها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به".

 

أدعية المطر.. "اللَّهُمَّ حَوَالَيْنَا وَلاَ عَلَيْنَا، اللَّهُمَّ عَلَى الآكَامِ وَالظِّرَابِ، وَبُطُونِ الأَوْدِيَةِ، وَمَنَابِتِ الشَّجَرِ".

 

أدعية المطر وهبوب الرياح.. اللهم اسقنا غيثًا مغيثًا مريئًا نافعًا غير ضار، اللهم اسقنا غيثًا مغيثًا مريئًا نافعًا غير ضار، اللهم أنت الله لا إله إلا أنت الغنى ونحن الفقراء، أنزل علينا الغيث، واجعل ما أنزلت لنا قوة وبلاغًا إلى حين،اللهم إنى أسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أرسلت به، ‏وأعوذ‎ ‎بك من شرها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به،اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك، سبحان الذي يسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته".

 

أدعية نزول المطر..اللهم إني عبدك أسألك الشفاء فعافني، ورحمتك فارحمني، وراحة البال والعتق من النار.

 

أدعية نزول المطر..اللهم اغفر لنا وارحمنا، وارضَ عنا، وسامحنا، وتقبّل منا، واعفُ عنا،  واجعلنا من أهل الجنة يا رب العالمين،

 

أدعية نزول المطر..اللهم ارحمنا ولا تبتلينا، وارزقنا من خيراتك كثيرًا يا رب العالمين.

 

أدعية نزول المطر..اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع، ومن قلب لا يخشع ومن نفس لا تشبع، ومن دعوة لا يستجاب لها.

 

أدعية نزول المطر..اللهم إني أسألك عيشة نقية، وميتة سوية، ومردًا غير مخزٍ ولا فاضح.