من هي الممثلة المصرية غادة عادل التي تصدرت السوشيال ميديا؟

متن نيوز

تصدر اسم الممثلة المصرية غادة عادل ممثلة مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية.

 

من هي غادة عادل؟


ولدت غادة عادل في بنغازي بليبيا يوم 25 ديسمبر 1974، من عائلة مصرية حيث كان يعمل والدها محاسبًا في ليبيا ولها 5 أشقاء (ولد وأربع بنات). توفت والدتها وهي بعمر سنتين.،

 

 وعاشت مع زوجة أبيها ووصفتها بأنها حنونة وطيبة للغاية. أكملت مراحل تعليمها في ليبيا، لتتخرج من كلية التجارة والاقتصاد في مجال الإدارة من جامعة قار يونس. وهي من عائلة فنية، خالتها هي الفنانة المعتزلة شمس البارودي زوجة الفنان حسن يوسف.

 

والجدير بالذكر أن غادة صرحت في أحد اللقاءات التليفزيونية من خلال برنامج "مفاتيح" مع الإعلامي والمحاور "مفيد فوزي" عن عدم رغبتها في التحدث عن الفنانة شمس البارودي، حيث قالت "أنا مش بحب أتكلم عنها، عشان هي مش بتحب كدا.. هي اعتزلت الفن وقفلت الصفحة دية وعشان كدا أنا بخشى أتكلم عنها".

 

بدأت غادة كموديل إعلانات وظهرت في الكليبات، لتفاجئ الجميع بأول ظهور لها على شاشة السينما الشبابية في دور "عبلة" لتكون ضمن طاقم عمل فيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية" عام 1998. ورغم بساطة فكرة الفيلم، إلا أن العمل لاقى إعجاب جماهير السينما، خاصةً أنه يُعتبر أول فيلم شبابي كوميدي.

 

وكانت هذه بمثابة ميلاد غادة عادل الفنانة ذات العيون الجذابة والساحرة.

 

كانت غادة فتاة بسيطة جميلة من ليبيا، قررت الرجوع إلى مصر، لتقابل المخرج والمنتج المصري "مجدي الهواري" عام 1997 ويكتشف موهبتها الفنية.