احذر من الحريق.. سامسونج تستدعي آلاف الغسالات لعيوب تصنيع

متن نيوز

استدعت سامسونج أكثر من 660 ألف غسالة، بعد تحذير للمستهلكين بأنه من المحتمل أن تسخن تلك الغسالات في أثناء العمل بشكل يعرضها لنشوب حريق.

وتلقت الشركة نحو 51 تقريرا تضمنت شكاوى بحق الغسالة تنوعت ما بين حدوث "دخان، وانصهار، سخونة زائدة أو نشوب حريق في الغسالات".

وأسفرت عشرة من هذه التقارير عن أضرار في الممتلكات، وأفاد ثلاثة عملاء بإصابات نتيجة استنشاق الدخان.


عيوب في غسالات سامسونج

وتتأثر العديد من موديلات غسالات التحميل العلوي من سامسونج ذات السرعة الفائقة WA49B وWA50B وWA51A وWA52A وWA54A وWA55A من جراء ذلك العيب حسب ما ذكرت موقع شبكة سي إن إن الإخبارية.

ونشرت لجنة سلامة المنتجات الاستهلاكية في الولايات المتحدة مجموعة من الأرقام التسلسلية للطرازات الأربعة عشر التي تم استدعاؤها.

وجرى بيع الغسالات بنحو 6635 غسالات عبر متاجر التجزئة الكبيرة مثل Best Buy وCostco وThe Home DepotوLowe من يونيو 2021 حتى ديسمبر 2022، بتكلفة تتراوح بين 900 و1500 دولار.


تحديث برنامج التشغيل

وطالبت سامسونج مستخدمي تلك الطرازات من الغسالات بتحديث برنامج التشغيل الخاص بها لتجنب خطر الحريق، قائلة: "يجب على المستهلكين التحقق على الفور مما إذا كان قد تم تحديث برنامج الغسالة الخاص بهم لمنع المخاطر؛ وإذا لم يحدث ذلك، يجب على المستهلكين التوقف فورًا عن استخدام الغسالة حتى يتم تحديث البرنامج".

وأشارت الشركة إلى أن جميع غسالات المزودة بواي فاي يجب أن تقوم تلقائيًا بتنزيل برامج التشغيل المحدثة المجانية عند تلقائيا عند الاتصال بالإنترنت، مضيفة أنه يمكن لأولئك الذين ليس لديهم إنترنت الحصول على خدمة مجانية من Samsung لتوصيل وتنزيل إصلاح البرنامج المجاني.