أسباب حب الشباب في الجبهة.. 5 أنواع منها الأخير خطير

أسباب حب الشباب في
أسباب حب الشباب في الجبهة

تؤرق أسباب حب الشباب في الجبهة العديد من النساء تحديدا، فبمجرد النظر في المرآة سيتم ملاحظة حبوب مختلفة في الشكل والحجم واللون، ولكنها متشابهة في كونها مصدر إزعاج للجميع، ولذلك نوضح لكم في هذا التقرير عبر "متن نيوز" المزيد من التفاصيل عن حبوب الجبهة.

 

أسباب حب الشباب في الجبهة

تتنوع أسباب حب الشباب في الجبهة، وتظهر جميع الحبوب في شكل انتفاخات حمراء، أو رؤوس مملوءة بالسوائل والقيح، وسواء كان ظهور حب الشباب في الجبهة أو في الذقن أو في منطقة أخرى بالوجه أو حتى الجسم، ستكون أسبابه واحدة وهي انسداد الغدد الدهنية الصغيرة تحت الجلد.

 

ولفهم أسباب حب الشباب في الجبهة، لا بد من التوضيح بأن الغدد الدهنية تفرز مادة تسمى الزهم ووظيفتها هو حماية البشرة وتليينها، إلا أن فرط إفراز الزهم سيؤدي إلى انسداد المسام وتراكم الأوساخ والزيوت وخلايا الجلد الميت الذي يجعل البشرة تربة خصبة لنمو البكتيريا داخل المسامات.

 

ومن هذه النقطة التوضيحية نرصد لكم أبرز أسباب حب الشباب في الجبهة وفقا لموقع "Healthline" كالتالي:

  • التغيرات الهرمونية في سن البلوغ سبب طبيعي من أسباب حب الشباب في الجبهة وكامل الوجه.
  • تناول بعض الأدوية يحدث آثارا جانبية تتمثل في ظهور حب الشباب في الجبهة تحديدا نتيجة احتواء هذه المنطقة على غدد دهنية كثيرة.
  • عدم الاهتمام بنظافة الشعر يحفزه على إفراز المزيد من الزيوت التي ربما تتسلل إلى منطقة الجبهة مسببة ظهور حب الشباب.
  • ارتداء الملابس الغير نظيفة والتي تحتك بالرأس ومنطقة الجبهة قد تسبب تهيج الجلد والإصابة بـ حب الشباب في الجبهة.
  • استعمال مستحضرات التجميل الغير مناسبة لنوع البشرة، أو ارتداء القبعات، أو حتى اللمس المتكرر لمنطقة الجبهة، كلها عوامل ضارة تندرج تحت بند أسباب حب الشباب في الجبهة.
  • التعرض للإجهاد والتوتر النفسي يزيد من حدة مشكلة حب الشباب في الجبهة والوجه عموما.
 حب الشباب في الجبهة

 

أنواع حبوب الجبهة

بعد أن تعرفنا على أسباب حب الشباب في الجبهة، نوضح لكم الآن أنواع حبوب الجبهة كالتالي:

الحبوب الغير ملتهبة

وهي أخف أنواع الحبوب، حيث لا يصاحبها انتفاخات ولا التهابات ولا احمرار، بل تظهر في شكل حبوب ذات رؤوس بيضاء، وعلى الأغلب يصيب هذا النوع من أنواع حبوب الجبهة صاحبات البشرة الدهنية والمختلطة.

 

الحبوب الملتهبة

هي نوع أشد من أنواع حبوب الجبهة تنتج على الأغلب من عدوى بكتيرية تسببت في انسداد المسام، وظهر على إثرها التهابات وحبوب قد يكون داخلها خراريج، ولذلك فإن علاج حبوب الجبهة من هذا النوع سيترك ندوبا على البشرة تتطلب التقشير بالليزر.

 

حب الشباب البسيط

يطلق هذا النوع على حبوب الجبهة الناتجة عن الإصابة بـ حب الشباب غير الالتهابي، حيث تظهر الحبوب إما برؤوس بيضاء مغلقة، أو رؤوس سوداء مفتوحة تم فيها التفاعل بين أكسجين الهواء والزيوت التي تسد المسام.

 

حب الشباب الالتهابي

وصل هذا النوع من حبوب الجبهة بالبكتيريا داخل الرؤوس السوداء فتسببت في آفة ملتهبة على الجلد باللون الأحمر، وما يميز حب الشباب بهذا النوع إنه مؤلما عند اللمس.

 

حب الشباب العُقيدي والكيسي

يعد هذا النوع هو الأشد تطورا من حب الشباب الالتهابي، ويطلق عليه حبوب الجبهة المؤلمة، حيث اخترقت البكتيريا عمق الجلد وتسبب في ظهور كتل مملؤة بالصديد، وتحتاج إلى علاج بالمضاد الحيوي الفموي والموضعي معا.

حب الشباب في الجبهة

 

علاج حب الشباب في الجبهة

يعتمد علاج حب الشباب في الجبهة على نوع الحبوب وشكلها والأعراض المصاحبة لها، إلا أن معظم الحالات يمكن علاجها بالأدوية والكريمات التي لا تحتاج إلى روشتة طبية، مثل بنزويل البيروكسيد، وحمض السالساليك، والريتينول، والريسورسينول.

 

كما يمكن الاعتماد على ماسكات طبيعية لتنظيف الوجه والتخلص من حب الشباب في الجبهة، عن طريق تطبيق المنتجات التي تحتوي على جل الصبار، أو زيت شجرة الشاي، أو تنظيف البشرة بخل التفاح، كما ينصح طبيا بتناول مكملات الزنك لتقليل ظهور حب الشباب في الجبهة.

 

وأخيرا، ينصح خبراء التجميل بتجنب ارتداء القبعة التي تغطي الجبهة، وتجنب استخدام المنتجات غير المناسبة لنوع البشرة، كما ينصح بتجنب الإكثار من استخدام مقشرات البشرة، ومنع خدش الحبوب، وعدم النوم دون إزالة المكياج، والأهم لمنع ظهور حب الشباب في الجبهة هو عدم التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة.