"الإمارات الحليف الصادق للجنوب".. رسائل تدحض حملات وأكاذيب إخوان اليمن

متن نيوز

لا يزال أبناء الجنوب العربي يصرون على إيصال رسائل الامتنان إلى الإمارات قيادةً وشعبًا جراء المواقف الحازمة للإمارات في مساعدة شعب الجنوب على تطهير أرضه من وجود التنظيمات المتطرفة، بالإضافة إلى القيام بعدة مشاريع إنسانية لإغاثة الشعب ودعم كافة القطاعات في المحافظات الجنوبية المحررة.

 

وتدحض تلك الرسائل أكاذيب جماعة الإخوان ولجانها الإلكترونية في ترويج الأكاذيب عن الإمارات وأدوارها داخل الجنوب واليمن معًا.

 

‏وأشاد محمد النقيب المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة الجنوبية بمواقف دول التحالف والإمارات في تقديم يد العون والدعم والعطاء اللا محدود للجنوب.

 

وقال في تغريدة عبر "تويتر": "شعبنا الجنوبي الذي جُبل على الوفاء لن ينسى مواقف دول التحالف العربي بقيادة السعودية إلى جانبه في أصعب وأخطر مراحل تاريخه".

 

وأضاف: "لن ينسى الدعم والاسناد الغير الممنون وعطاء الدم  الذي تدفق بسخاء من ابطال القوات الإماراتية إلى شريان ارضنا وفي وجداننا وضميرنا.. الامارات الحليف الصادق للجنوب".

 

 

وفي السياق ذاته قال عبدالعزيز الشيخ رئيس قطاع الإذاعة والتلفزيون عضو مجلس إدارة الهيئة الوطنية للإعلام في المجلس الانتقالي الجنوبي، إن الإمارات كانت ولا زالت الحليف الصادق للجنوب.

 

وكتب في تغريدة عبر "تويتر": "كانت ولا زالت الامارات الحليف الصادق للجنوب ولن يكون الجنوب الا حليفا وفيًا وصادقًا معها .. مجددًا كل الشكر لإمارات الخير والعطاء شعبًا وقيادة".

 

 

بينما قال منصور صالح نائب رئيس الدائرة الإعلامية في المجلس الانتقالي الجنوبي، إن شعب الجنوب لن ينسى دعم وتضحيات الإمارات.

 

وأوضح في تغريدة عبر "تويتر": "لن ينسى شعب الجنوب دعم وتضحيات الإمارات إلى جانبه، وسيكتب في صفحة مميزة من تاريخه مواقف هذا البلد الذي لم يبخل بدمه ولا بماله في سبيل نصرة شعبنا في مرحلة هي الأصعب والأكثر تعقيدًا في مسيرته النضالية من أجل استعادة كيانه وكرامته".

 

 

فيما أشاد هاني مسهور المحلل السياسي، إن بالإمارات وشيوخها وشعبها، مؤكدًا أن الوفاء شيمة نبيلة من شيم عيال زايد الكرام.

 

وقال في تغريدة عبر "تويتر": "الإمارات شيوخها وشعبها أوفوا بالوعود بدماء ابنائهم الكرام وذادوا عن عدن وحرروا المكلا وأغاثوا الملهوف ولم يتخلوا عن عهدهم..الوفاء شيمة نبيلة من شيم عيال زايد الكرام".

 

 

وهنا قال وضاح بن عطية الكاتب الصحفي والمحلل السياسي الجنوبي إنه "لا يوجد أفضل من صديق أو حليف ضحى بدمه من أجلك وشهداء أبطال الإمارات ممن تركوا رغد العيش وأتوا يساندوننا تحرير أرضنا لن ننساهم والتاريخ سطر مواقفهم بأحرف من نور".

 

 

وأضاف في تغريدة أخرى: "مشروعان استراتيجية اعتمدتهما الإمارات الأول سد حسان بأبين ويكلف مئات ملايين الدولارات والثاني ١٢٠ ميجا طاقة كهربائية نظيفة بعدن مناطق الجنوب حرمت من المشاريع الهامة منذ زمن والآن سخر الله لنا امارات الخير فشكرا لقيادة وشعب الإمارات".