الجار الله لـ "العليمي": فكوا الارتباط بين الشمال اليمني والجنوب.. ومن الخطأ تجاهل دور الزبيدي

أحمد الجارالله
أحمد الجارالله

أثارت التصرفات التي تحدث من قبل رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن الدكتور رشاد العليمي، ردود فعل واسعة النطاق على المستوى العربي، وذلك على إثر تجاهل كتابة اسم اللواء عيدروس الزبيدي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، خلال أحد اللقاءات التي تمت عبر تقنية الفيديو كونفرانس بين العليمي وأعضاء مجلس القيادة بحضور الزبيدي.

وعلى إثر ذلك وجه كثيرون اللوم على الدكتور رشاد العليمي، معتبرين أن تلك السياسيات من شأنها أن تعصف بمجلس القيادة الرئاسي كونه يكيل الأمور بمكيالين.

وفي هذا الإطار نصح الكاتب الصحفي الكويتي أحمد الجارالله، الدكتور رشاد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي بضرورة فك الارتباط بين الشمال والجنوب في اليمن، معتبرًا أن هناك اختلاف كبير في الثقافات والطموح والعقول، وأنه لا يوجد أي نوع من التقارب بين أبناء الشعبين.

وكتب الجار الله، في تدوينة له على صفحته الشخصية على موقع "تويتر" قائلًا: "الأخ رشاد العليمى رئيس مجلس القياده الرئاسي اليمني …نصيحه ياصديقنا العزيز فكو الارتباط  اليمني بين الشمال والجنوب  الثقافة مختلفة والطموح مختلف وحتي السحنات لاتشابه بينها عقول مختلفة والذي خلق التقارب بينهم واحد قتل ومات والثاني يعاني عذاب الضمير فكوا الارتباط وإلا حيفكوه".

وفي تعليقه على تجاهل كتابة اسم الزبيدي على اللقاء الافتراضي كتب الجار الله على "تويتر" قائلًا: "من الخطأ تجاهل دور القائد عيدروس الزبيدي خصوصًا وهناك شبهه إجماع عليه لدي أبناء يمن الجنوب عدن الزاهرة ومحافظاتها. الزبيدي قد يتحول إلي أيقونه جنوبية لفك إرتباط اليمن الجنوبي من يمن الشمال الذي تحكمه إيران، غالبية أبناء الشمال متمتعين بالقات الذي تدفع ثمنه مليشيات الحوثي".