الأربعاء 24 أبريل 2024
booked.net

أسباب حب الشباب بعد الثلاثين.. 5 عوامل رئيسية احذريها

أسباب حب الشباب بعد
أسباب حب الشباب بعد الثلاثين

أسباب حب الشباب بعد الثلاثين من المشكلات التي تعانيها ربع النساء تحديدا في الفئة العمرية بين 25 و45 عاما لتكون موانع الحمل هي كلمة السر في ظهور حب الشباب المتأخر لديهن، حتى وإن لم يصبن في فترات المراهقة بهذه المشكلة الجلدية، وفي هذا التقرير عبر "متن نيوز" سنوضح لكم المزيد عن أسباب حب الشباب بعد الثلاثين.

 

أسباب حب الشباب بعد الثلاثين

تحدث أسباب حب الشباب بعد الثلاثين للنساء أكثر من الرجال، ويؤكد الأطباء أن السبب يكمن في استعمالهن لحبوب منع الحمل التي تؤثر على الهورمونات وتمنع انسداد مسام الوجه والتهابها وظهور الحبوب، فبعد التوقف عن تناول حبوب منع الحمل تزيد إفراز هرمونات الذكورة وتظهر مشكلة حب الشباب.

حب الشباب

 

نرصد لكم أسباب حب الشباب بعد الثلاثين وفقا لتقرير WebMD كالتالي:

التغيرات الهرمونية

اضطراب التوازن الهرموني خصوصا عند النساء يسبب لهن ظهور حب الشباب بعد الثلاثين من العمر، وعلى الأغلب يظهر حب الشباب على شكل حرف V من الذقن وإلى الخدين، وإذا ما تم علاجه سيترك ندوبا عميقة تحتاج إلى التقشير بالليزر.

 

العادات الغذائية

تناول النظام الغذائي الغني بالدهون والسكريات، واحد من أسباب حب الشباب بعد الثلاثين للرجال والنساء، ويؤكد الأطباء بأنه في حال الإصابة بالطفح الجلدي بعد تناول الشوكولاتة في عمر المراهقة، ستزيد فرص الإصابة بـ حب الشباب في الثلاثينات من العمر عند تناول السكريات والمعجنات والأطعمة المقلية والدهنية، ولذلك ينبغي التركيز على النظام الغذائي الصحي.

 

تأثير الشمس

التعرض المستمر لأشعة الشمس يزيد من فرص ظهور حب الشباب بعد الثلاثين، ومن هنا تبرز أهمية استعمال واقي الشمس للعناية بالبشرة وحمايتها من أسباب حب الشبا، وهو ما لا يقتصر على النساء فقط بل على الرجال كذلك، ويراعى في واقي الشمس ألا يكون زيتي.

 

التوتر النفسي

من ضمن أسباب حب الشباب بعد الثلاثين، التعرض المفرط للتوتر النفسي والإجهاد العصبي حيث تؤثر الحالة المزاجية على هرمونات الجسم، ولذلك يفضل تجنب الإجهاد قدر الإمكان لمنع ظهور حب الشباب، ويمكن تقليل التوتر بممارسة الرياضة، وإتباع تمارين التأمل والتنفس العميق.

 

البشرة الدهنية

البشرة الدهنية واحدة من أقوي أسباب حب الشباب بعد الثلاثين، خصوصا إذا فشل الفرد في العناية بها، حيث يتطلب هذا النوع من أنواع البشرة عناية خاصة، ويمكنكم الاطلاع على كيفية العناية بالبشرة الدهنية من هنــــــــــــا.

حب الشباب

 

علاج حب الشباب المتأخر

يطلق الأطباء على أسباب حب الشباب بعد الثلاثين مسمى حب الشباب المتأخر، ويعتمد علاج هذا النوع من حب الشباب على معرفة سببه، ومن ثم وصف العلاج الأمثل ما بين تعديل النظام الغذائي أو تعديل نمط الحياة، أو وصف جلسات تنظيف للبشرة للتخلص من تراكم خلايا الجلد الميت والدهون الزائدة.

 

كما يمكن علاج حب الشباب المتأخر بوصف مضادات حيوية ومراهم وكريمات طبية إذا ما رافق حب الشباب ظهور قيح، وفي حال عدم ظهور كتل أو التهاب يمكن العناية بـ حب الشباب المتأخر من خلال تطبيق ماء الورد أو النعناع لغلق المسام، كما يفضل الابتعاد عن مستحضرات البشرة التي يدخل الكحول في تركيبها.