إيلون ماسك: أكثر من مليون شخص أعضاء في شبكة ستار لينك

إيلون ماسك
إيلون ماسك

كشف رجل الأعمال الأمريكي الشهير إيلون ماسك، مالك تطبيق تويتر وشركة ستار لينك لتزويد خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية، أن مستخدمي شبكة ستار لينك تجاوزوا المليون شخص.

وقال ماسك من خلال الحساب الرسمي لشركة SpaceX الرسمي على تويتر: "لدى Starlink الآن أكثر من 1،000،000 مشترك نشط، شكرًا لجميع العملاء وأعضاء فريق Starlink الذين ساهموا في هذا الإنجاز".

وقالت وسائل إعلام بريطانية، اليوم الأربعاء، إن شبكة ستار لينك عملت على توسيع خدماتها لتضم عدد كبير من المستحدمين لتلك الشبكة، حيث توفر الخدمة إنترنت منخفضة السرعة وعالية السرعة بتكلفة معقولة.

كما توفر شبكة ستار لينك خدمة الإنترنت فائقة السرعة إلى المناطق النائية التي لا تحتوي على شبكة WiFi موجودة، لتشمل اليخوت والسفن السياحية.

وكشف ماسك عن السر وراء نجاح ستارلينك، مؤكدًا أن النجاح يكمن في اعتماد الشبكة على أكثر من 3000 قمر صناعي، وهي متاحة الآن في 32 دولة.

وأضاف أن الخدمة تم عرضها في الاختبارات لتقديم سرعات تصل إلى 200 ميجا بت في الثانية، وهى أعلى من الكابلات النحاسية التي تستخدم عادة في المناطق النائية يمكن أن تحقق.

وتخطط الشركة في الوقت نفسه لبدء إطلاق أقمارها الصناعية من الجيل الثاني Starlink في الأسابيع المقبلة لإضافة المزيد من السعة إلى شبكتها.

وكانت قالت الشركة إنها تتوقع أن تبدأ في إطلاق الأقمار الصناعية Gen2 قبل نهاية ديسمبر 2022، وفقًا لتقارير SpaceNews.