الأرجنتين تطرح عملات تضم صور ميسي وسكالوني بعد الفوز بالمونديال (صور)

متن نيوز

تواصل الأرجنتين الاحتفال بالفوز بكأس العالم قطر 2022، وذلك عبر سلسلة من الإجراءات التي آثارت الجدل حول العالم.

 

وقالت صحيفة "El Financiero" الأرجنتينية أن البنك المركزي لجمهورية الأرجنتين يدرس طرح صورة ميسي على ورقة 10 آلاف بيزو، حيث أن  قيمة الـ1000 بيزو تساوي 5.75 دولار، وذلك احتفالا بأبطال العالم.

 

 

وبجانب ذلك، سيتم كتابة كلمة "La Scaloneta" وهي ترمز لفريق المدرب ليونيل سكالوني الفائز بكأس العالم.

 

 

وخطفت لحظة تتويج ليونيل ميسي بلقب كأس العالم قطر 2022، أنظار الملايين حول العالم بسبب ارتدائه للزي العربي لحظة استلام الكأس.

 

ونال هذا المشهد إعجاب الكثيرين، خاصة في أمريكا الجنوبية والأرجنتين على وجه الخصوص، نظرا لأن "البشت" يرتديه الأمراء والشخصيات المرموقة في البلدان العربية.

 

ووفق شبكة قنوات "الكأس" القطرية، فإن ميسي تلقى عرضا بمليون دولار أمريكي نظير التخلي عن "بشت التتويج" الشهير.

 

وجاء هذا العرض من جانب العماني أحمد الرواني، عضو مجلس الشورى السابق، من أجل اقتناء "البشت" الذي خطف أنظار العالم بأسره.

 

وتوجت الأرجنتين بلقب مونديال قطر بعدما تغلبت على فرنسا بركلات الترجيح (4-2) عقب انتهاء المباراة بأشواطها الأربعة بالتعادل 3-3 ورفع ميسي، صاحب الـ35 عاما، كأس العالم للمرة الأولى في مسيرته بعدما استعصى عليه في 4 نسخ سابقة.

 

وتلقى الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي دعوة مفاجئة لتخليد بصمته بأشهر استاد برازيلي في تاريخ كرة القدم، وذلك بعد تتويجه بطلا لكأس العالم.

 

وذكرت هيئة الإشراف على الأنشطة الرياضية بولاية ريو دي جانيرو البرازيلية إنه تم توجيه الدعوة لقائد منتخب الأرجنتين، لتخليد بصمته في استاد ماراكانا الشهير بترك آثار قدميه في قاعة المشاهير الملحقة بالملعب.

 

وبعد أن فازت الأرجنتين بكأس العالم بتغلبها 4-2 على فرنسا بركلات الترجيح في المباراة النهائية المثيرة التي أقيمت يوم الأحد الماضي على استاد لوسيل، أعادت الهيئة العامة التي يقع الاستاد تحت إدارتها، دعوة ميسي لترك بصمته في قاعة المشاهير التابعة للاستاد بعد أن فعل ذلك لأول مرة عندما فازت الأرجنتين بكأس كوبا أمريكا عام 2021.

 

وقال أدريانو سانتوس رئيس الهيئة المشرفة على الأنشطة الرياضية، في رسالة بعث بها إلى ميسي عبر الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم: "أظهر ميسي بالفعل أهميته داخل وخارج الملعب".

 

وأضاف: "إنه لاعب ظل عند أعلى مستوى في تاريخ رياضة كرة القدم لسنوات".

 

واختتم: "لا شيء يبدو أكثر ملائمة من أن يقوم استاد ماراكانا بتكريمه، علاوة على كل هذا، فإن ميسي عبقري عند تعامله مع الكرة".