أول فريق عربي يصل إلى نهائي كأس العالم للأندية FIFA

متن نيوز

تزايد البحث خلال الساعات الماضية حول من هو أول فريق عربي يصل إلى نهائي كأس العالم للأندية؟ 

 

 

حيث تم إطلاق كأس العالم للأندية من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم بهدف إثبات أقوى فريق في العالم من خلال المنافسة بين أبطال الاتحادات القارية لكرة القدم، مما يجعل الفرق المشاركة سبعة فرق كان فيها العرب. حظا سعيدا. يتحدث عن أول الأندية العربية المشاركة في البطولة، وبيان بالفرق المشاركة في مونديال الأندية 2022.

 

كما تمكن النادي الرجاء اتلتيك من الوصول إلى نهائي كأس العالم للأندية كأول ناد عربي يحقق هذا الإنجاز، حيث استطاع الوصول إلى نهائي المونديال 2013 الذي أقيم في المغرب، ليواجه في المباراة النهائية نادي بايرن ميونخ الألماني. لكنه خسر في المباراة بنتيجة 2 مقابل لا شيء لصالح نادي بايرن ميونيخ الألماني.


وتمكن فريقان عربيان من الوصول إلى نهائي كأس العالم للأندية FIFA طوال تاريخ البطولة، حيث كان الأول بينهما نادي الرجاء الرياضي من الدوري الغربي عام 2013، والثاني كان من الدوري الإماراتي الممتاز عام 2018. حيث خسر العين في المباراة النهائية أمام نادي ريال مدريد، بنتيجة 4 مقابل هدف واحد، ليكون وصيفا في البطولة.


وأقيمت النسخة الأولى من كأس العالم للأندية في البرازيل عام 2000، حيث تمكن فريق كورينثيانز البرازيلي من الفوز لأول مرة في تاريخ البطولة بكأس العالم للأندية FIFA، على فاسكو دا جاما من الدوري. برازيلي جدا. حقيقة أن البرازيل كانت الدولة المضيفة في ذلك الوقت.


حيث تمكن نادي النصر السعودي من المشاركة في كأس العالم للأندية في نسختها الأولى عام 2000، ورغم ذلك لم يكن ضمن قائمة المنتخب العربي الأول الذي يصل إلى نهائي كأس العالم للأندية، حيث تم إقصائه في ذلك الوقت. المواجهة في دور المجموعات بالبطولة، وفي نسخة 2005 شارك نادي الاتحاد ليكون ثاني منتخب سعودي يشارك في البطولة وأول فريق يدخل الترتيب بعد حصوله على المركز الرابع في البطولة.


كما يعتبر نادي الرجاء الرياضي المغربي ونادي العين الإماراتي الأفضل بين الأندية العربية التي شاركت في كأس العالم للأندية. كما تأهل للبطولة مرتين على عكس العين الإماراتي الذي شارك فيها مرة واحدة فقط.